شبكة الكفيل العالمية
الى

شعبةُ الكهرباء في العتبة العبّاسية المقدّسة تصل الى مراحل متقدّمة في إنشاء شبكات كهربائيّة متكاملة داخل الطوابق تحت الأرضيّة للحصن المطهّر

وصلت الكوادرُ الفنّية والهندسيّة في شعبة الكهرباء التابعة لقسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، إلى المراحل النهائيّة من إعادة تأسيس الشبكة الكهربائيّة بالكامل للطوابق تحت الأرضيّة لصحن المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
كما تضمّن العمل تأسيس منظومة كهرباءٍ متكاملة من إضاءة ومآخذ عالية القدرة داخل القنوات الخدميّة، وهذا العمل تمّ بجهودٍ استثنائيّة ووقتٍ قياسيّ.
مسؤولُ شعبة الكهرباء في القسم المذكور المهندس علي عبد الحسين تحدّث عن هذا المشروع قائلاً: "بدأنا تأسيس الشبكة الكهربائية داخل الطوابق تحت الأرضيّة من مراحلها الأولى، ابتداءً من مدّ أنابيب الأسلاك الكهربائيّة الرئيسيّة ومن ثمّ تسليك الأسلاك الخاصّة بالإنارة ومآخذ الطاقة".
وأضاف: "تمّ مدّ كيبل رئيسيّ بسمك (25 ملم) من غرفة التوزيع في السرداب لتغذية ما نحتاج اليه من طاقة، كما شمل التأسيس الكهربائي تثبيت إنارة من نوع (LED) من شموع متعدّدة الأحجام وحسب الاحتياج، والإنارة فاقت في قدرة إنارتها ثلاثة أضعاف قدرة الإنارة القديمة وبطاقةٍ كهربائيّة مستهلكة أقلّ بكثير، ونحن في طور المراحل النهائيّة بالنسبة لتأسيسات الإنارة داخل السراديب".
موضّحاً: "تمّ مدّ خطّ طوارئ خاصّ بكلّ سرداب بالإضافة الى تهيئة الإنارة الحمراء والخضراء الخاصّة داخل الأضرحة في السراديب ليكون تشغيلها مركزيّاً، ونحن مستعدّون مستقبلاً لتغيير ما يلزم تغييره أو إضافة ما هو مطلوب من مآخذ قدرة، وغيرها من الاحتياجات الكهربائيّة المتنوّعة وبما يتناسب مع الصورة النهائيّة للطوابق تحت الأرضيّة للصحن المطهّر للمولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)".
واختتم: "أمّا ما يخصّ القنوات الخدميّة الداخليّة للصحن المطهر، فقد باشرنا بتأسيس مآخذ قدرة لها بالإضافة الى إنارة حديثة من نوع (LED)، وزّعت بشكلٍ مدروس بما يضمن إنارةً مستمرّة داخل تلك القنوات الضيّقة، بالإضافة الى نقاط ومآخذ قدرة عالية لغرض تشغيل مكائن اللحام والمكائن والأجهزة الأخرى متنوّعة الاستخدام".
الجديرُ بالذكر أنّ قسم الصيانة الهندسيّة هو أحد الأقسام الحيويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الذي يمتلك العديد من الشعب والوحدات العاملة المتنوّعة الاختصاصات، والتي لها الدور الكبير من الإنجازات المهمّة في داخل العتبة المقدّسة وجميع المفاصل الخارجيّة التابعة لها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: