شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الكفيل للدّراسات والبحوث والاستشارات الهندسيّة يُقيمُ دورةً تطويريّة لكوادر العتبة العبّاسية المقدّسة

أقام مركزُ الكفيل للدّراسات والبحوث والاستشارات الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة صباح اليوم الأربعاء (25 ربيع الآخر 1440هـ) الموافق لـ(2 كانون الثاني 2019م) دورةً تدريبيّة بعنوان: ((تقييم كفاءة الأداء))، وذلك على قاعة المؤتمرات في مجمّع الإمام الهادي(عليه السلام)، حيث تُقام هذه الدورة برعاية مدير المركز سماحة المتولّي الشرعي للعتبة العبّاسية المقدّسة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، من أجل رفع الكفاءة في أداء العاملين في العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال معايير ومؤشّرات قياس الأداء البشريّ، وذلك لدعم وتحسين الكفاءة والفعّالية الإداريّة لرؤساء الأقسام ومسؤولي الشعب والوحدات في العتبة العبّاسية المقدّسة.
الأستاذ الدكتور صفاء الموسوي من مركز الكفيل للدّراسات بيّن لنا: "تشمل هذه الدورة الكوادر الإداريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة من رؤساء الأقسام ومعاونيهم ومسؤولي الشعب والوحدات، والهدف منها هو تطوير ورفع قدرات الكوادر الإداريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة في تقييم كفاءة المنتسبين العاملين في الأقسام، وكذلك التمييز ما بين مصطلحات مهمّة كالفاعليّة والكفاءة".
وأضاف: "ثمّ معرفة ما هي الأدوات التي من المُمكن أن نزوّد بها المتدرّبين وهم رؤساء الأقسام لقياس فعاليّة المنتسبين العاملين في أقسامهم، ومن ثمّ معرفة آليّة رفع إنتاجيّة وفعاليّة هؤلاء العاملين".
وتابع: "يحظى هذا الموضوع بأهمّية كبيرة لدى الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة، حيث أنّ الهدف الأساسيّ من هذه الدورة هو كيفيّة تحقيق أهداف العتبة العبّاسية المقدّسة من خلال تطوير الموارد البشريّة وقيادتها خدمةً للمجتمع".
من جهته بيّن الخبير الاقتصاديّ الدكتور قاسم اللوّاتي من سلطنة عمان: "هناك كفاءة وهناك فاعليّة، الكفاءة تعني كيفيّة استخدام التكنلوجيا في مجال تخصّصي، والفاعليّة هي الذات (من أنا؟ وكيف أؤدّي عملي؟ وكيف أقضي وقتي خدمةً للمؤسّسة التي أعمل بها؟)".
وأوضح: "من لا يتقدّم يتقادم، فلابُدّ أن ننطلق خطواتٍ الى الأمام لتطوير المؤسّسة التي نعمل بها من جميع المفاصل الخدميّة والإداريّة والفنّية".
يُذكر أنّ الدورة تستمرّ ليومين وتشمل أربع محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، ويُديرها الدكتور قاسم اللوّاتي الخبير الاقتصاديّ والأستاذ الدكتور تقي العبدواني خبير في التنمية البشريّة من سلطنة عمان، والدكتور صفاء الموسوي الخبير الاقتصاديّ من العراق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: