شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ فردوسي في إيران وجهةٌ لوفد طلبة جامعة العميد ضمن مخيّمهم الخارجيّ

زار وفدٌ من طلبة جامعة العميد التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة جامعة فردوسي في جمهوريّة إيران، وذلك ضمن برنامج المخيّم الكشفيّ الربيعيّ الخارجيّ الذي تقيمه الجامعة لطلبتها، والذي يسعى الى تطوير الجانب العلميّ والعمليّ لدى الطلّاب، ممّا ينعكس إيجاباً على مستواهم الأكاديميّ خلال مراحل دراستهم الجامعيّة.
وكان في استقبال الوفد مسؤولُ شعبة العلاقات الدوليّة في جامعة فردوسي وعددٌ من أساتذتها الذين رحّبوا بهم أجمل ترحيب، وتمّ خلال اللقاء عرضُ فيلمٍ قصير عن مفاصل جامعة فردوسي وبُناها التحتيّة وكليّاتها التابعة لإطلاع الوفد عليها، فضلاً عن التطرّق إلى المناهج التعليميّة المُتّبعة لديها ونظام التدريس الذي تعتمده.
إدارةُ جامعة فردوسي بدورها أطلعت الوفد على أروقة الجامعة وما تحويه من منشآت وعلى رأسها المكتبة المركزيّة، بهدف الاطّلاع على المصادر التعليميّة والمناهج الدراسيّة ومختلف كتب العلوم المتنوّعة.
ولم تقتصر فعّاليات المخيّم الربيعيّ الخارجيّ على أروقة حرم جامعة فردوسي وحسب، بل اصطُحِب وفدُ طلبة جامعة العميد الى معمل الألبان التابع لجامعة فردوسي، للاطّلاع على ما ينتجهُ المعمل من موادّ غذائيّة متنوّعة كالحلويّات والعصائر والألبان وغيرها، والذي يرفد منتسبي الجامعة وطلبتها بالعديد من منتجاته.
وعن الزيارة التي قام بها الوفدُ لمعمل الألبان التابع لجامعة فردوسي بيّن مديرُ قسم الإرشاد النفسيّ والتوجيه التربويّ في جامعة العميد الدكتور حسنين الموسوي قائلاً: "إنّ الهدف من زيارتنا للمصنع هو جعل الطالب يراقب عن كثب آليّة وكيفيّة صناعة المنتجات التي ترفد موظّفي وطلبة جامعة فردوسي، فضلاً عن مختبرات الفحص الخاصّة بالمصنع التي تُستخدم لفحص العيّنات الغذائيّة قبل إدخالها في عمليّة الإنتاج".
مضيفاً: "إنّ إدارة مصنع المنتجات الغذائيّة الواقع في مدينة مشهد، تُعدّ إحدى المراكز البحثيّة لطلبة الدراسات العُليا في الجامعة، لغرض إجراء دراساتهم وبحوثهم العلميّة وفحص العيّنات مختبريّاً، وهو ما ينعكس إيجاباً على الواقع التعليميّ والاقتصاديّ على حدٍّ سواء في البلد".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: