اذاعة الكفيل
منتدى الكفيل
البث المباشر
اتصل بنا
الى

العتبةُ العبّاسيةُ المقدّسة تُعلن عن موعدِ إقامتها مهرجانَ الإمام الباقر (عليه السلام) الثقافيّ الخامس

أعلن قسمُ الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن موعد إقامة مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافيّ بنسخته الخامسة، الذي سيُقام بالتعاون مع قسم الشؤون الدينيّة تحت شعار: (الإمام الباقر -عليه السلام- خازنُ العِلْم ومُنتهى الحِلْم)، وذلك في الأوّل من شهر رجب الأصبّ 1440هـ الموافق لـ(9 آذار 2019م).
وقال عضو اللّجنة التحضيريّة ونائبُ رئيس قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الأستاذ عقيل عبد الحسين الياسري: "عُقدت على هامش المهرجان عدّة اجتماعات سابقة للّجنة التحضيريّة وبعض اللّجان الساندة لها، لوضع آليّةٍ لإقامة ‏هذا ‏المهرجان العالميّ الذي يجب أن يتناسب مع الشخصيّة المنعقد من أجلها".
وأضاف الياسري: "إنّ الهدف من إقامة هذا المهرجان هو إيصال رسالة لكلّ موالٍ، ليتمكّن بواسطتها من معرفة خصائص شخصيّة الإمام الباقر(عليه السلام) العظيمة في محاربة الحركات الضالّة والتصدّي لها في ذلك الوقت".
وأشار الياسري الى: "أنّ المهرجان سيُقام لمدّة يومٍ واحد ويشمل فعاليات مختلفة وقصائد شعريّة، بالإضافة الى جلساتٍ بحثيّة صباحيّة ومسائيّة تضمّ بحوثاً حوزويّة وأكاديميّة".
يُذكر أنّ مهرجان الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافيّ هو واحدٌ من عدّة مهرجانات ثقافيّة تقيمها العتبةُ العبّاسية المقدّسة، إحياءً للذكرى العطرة لولادة الإمام الباقر(عليه السلام) وتسليط الضوء على الدور الرساليّ الذي يقودُه، والعمل على توظيف القيم التربويّة والإنسانيّة التي جسّدتها شخصيّته.
تعليقات القراء
1 | أبو شهاب البصري | 13/02/2019 01:08 | العراق
السلام عليكم ... ممكن المشاركة بالبحوث عن الإمام الباقر (عليه السلام)؟
الرد :
وعليكم السلام info@alkafeel.net
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: