شبكة الكفيل العالمية
الى

برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة: انطلاقُ فعّاليات المؤتمر والمعرض الثاني للاختراعات

احتضنت قاعةُ المؤتمرات في مجمّع الشيخ الكليني(قدّس سرّه) عصر اليوم الأربعاء (12 رجب 1440هـ) الموافق لـ(20 آذار 2019م) افتتاح فعاليّات المؤتمر والمعرض الثاني للمُختَرِعين، الذي عُقد تحت شعار: (كربلاءُ العطاء محطّ رحال العلم والعلماء) والذي يُقيمه مُنتدى المُختَرِعين العراقيّين برعاية العتبة العبّاسية المقدّسة للمدّة من (20/22 آذار الجاري)، وسط حضورٍ علميّ وأكاديميّ كبير.
شهد حفلُ الافتتاح حضور المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيّد أحمد الصافي (دام عزّه) وأمينها العامّ المهندس محمد الأشيقر (دام تأييده) فضلاً عن عددٍ من أعضاء مجلس إدارتها الموقّر، واستُهِلَّ الحفلُ بتلاوةٍ عطرة من آيات الذكر الحكيم أعقبتها قراءةُ سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، ليليها الاستماع للنشيد الوطنيّ العراقيّ ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة الموسوم بـ(لحن الإباء).
جاءت بعد ذلك كلمةُ المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، للاطّلاع على الكلمة اضغط هنا.
أعقبتها كلمةُ رئيس مُنتدى المُختَرِعين العراقيّين الأستاذ زيدون خلف الساعدي، للاطّلاع على الكلمة اضغط هنا.
بعدها كانت هناك كلمةٌ لرئيس الجهاز المركزيّ للتقييس والسيطرة النوعيّة ألقاها بالنيابة عنه الأستاذ محمد زيدان حسين، وبيّن فيها: "نحرص في مثل هذه المؤتمرات أن نخرج بمخرجاتٍ حقيقيّة ونخطو خطوات جادّة في سبيل دعم المخترعين"، مضيفاً: "نشكر القائمين على هذا المؤتمر ونحن في الجهاز المركزيّ للتقييس والسيطرة النوعيّة على أتمّ الاستعداد لتقديم الدعم والعون لكلّ مُختَرِعينا".
وفي ختام الحفل توجّه الحضور لافتتاح معرض الأعمال الحاصلة على براءة الاختراع المشاركة في المعرض المُقام ضمن الدورة الثانية، وقد تنوّعت هذه الأعمال ضمن المجالات الطبّية والدوائيّة والإنشائيّة والهندسيّة، ومجال الصناعة النوويّة والبتروكيماويّة والأسمدة وكذلك المحاور الأمنيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: