شبكة الكفيل العالمية
الى

استعداداتٌ متواصلة لإقامة معرض كربلاء الدوليّ للكتاب

مع اقتراب موعد افتتاحه باشرت الكوادرُ الفنّية والهندسيّة التابعة للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، بسلسلةٍ من الأعمال والتهييئات الخاصّة بمعرض كربلاء الدوليّ للكتاب، الذي سيُقام للمدّة من (28 رجب) الى (8 شعبان) وذلك في مسقوفات ساحة ما بين الحرمين الشريفين، والذي يُعتبر من أهمّ فعّاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ الخامس عشر.

حيث تمّ من خلال هذه الأعمال توزيع الأجنحة الخاصّة بكلّ المكتبات ودور النشر المُشاركة في المعرض إضافةً الى عمليّات تقطيع البارتشينات والمساحات والفضاءات، فضلاً عن تعليق البوسترات الخاصّة بالمعرض وتحديد الأماكن التي ستُجرى عليها فعّاليات المعرض.

سبقت هذه الأعمال أعمال غسلٍ وتنظيف للمسقوفات من خلال الكوادر الخدميّة للعتبتين المقدّستين، إضافةً الى إجراء أعمال صيانةٍ كاملة لهما من حيث الإنارة والمراوح وأنظمة التهوية والإطفاء، كما كان هناك عزل للمسقوفات وإغلاقهن بغية الحفاظ عليها الى حين افتتاح المعرض، لتكون على أهبة الاستعداد لاحتضانه، وهذه الأعمال ستستمرّ بشكلٍ يوميّ وصولاً الى اليوم الأخير قبيل افتتاح المعرض.

تجدر الإشارة الى أنّ معرض كربلاء الدوليّ للكتاب هو من أهمّ الفعّاليات التي يتضمّنها مهرجانُ ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ في كلّ نسخةٍ من نسخِهِ، والذي تقيمه وترعاه العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية ويحظى دائماً باهتمام المعنيّين بالشأن الثقافيّ في البلاد، حيث تشارك فيه عشراتُ دور النشر المحلّية والعربيّة والعالميّة عارضين فيه نتاجاتهم الفكريّة والمعرفيّة والثقافيّة، وفي مختلف الحقول والعلوم والمجالات وبأكثر من لغة.
تعليقات القراء
1 | احمد ابراهيم محمد | 31/03/2019 11:52 | العراق
سلام عليكم نتمنه أن يكون ضمن المعرض كربلاء الدولي للكتاب فعاليات اخرآ تخص الثقافة العراقية او العربية أو خاصتن ثقافه مدينه كربلاء المقدسة...
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: