الى

مهرجانُ ربيع الشّهادة الثقافيّ يقرأ فكرَ أكثر من ثمان دولٍ عربيّة في مؤتمرها العلميّ النسويّ

اللّجنةُ التحضيريّة لمهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ بدورته الحاليّة، كما أعطت للباحثين مساحةً ليدلوا بدلائهم البحثيّة ضمن محاور المؤتمر البحثيّ، فإنّها لم تغفل عن الجانب البحثيّ النسويّ، فقد تمّ تنظيم مؤتمرٍ بحثيّ انضوى ضمن الأنشطة والفعّاليات النسويّة وعُقِد تحت عنوان: (المرأة ما بعد عاشوراء.. قراءةٌ في معطيات التحدّيات المعاصرة)، واشترك فيه وحضر فعاليّته أكثر من (37) باحثةً من خارج العراق بالإضافة الى أكثر من (44) باحثةً من العراق.

الجلساتُ البحثيّة أقيمت في قاعة سيّد الأوصياء(عليه السلام) في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وقد استُهِلَّت بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم لتبدأ بعدها فقرةُ إلقاء ملخّصات البحوث المشارِكة في الجلسة، وهي كالآتي:

البحث الأوّل: الدكتورة راغدة المصريّ من لبنان، وكان بعنوان: (الأسرة والمرأة المسلمة.. الواقع والتحدّيات).
البحث الثاني: السيّدة زكيّة السيّد علي شرف من البحرين، وكان بعنوان: (دور المرأة في عمليّة التغيير والإصلاح).
البحث الثالث: الدكتورة هناء السوداني من جمهوريّة إيران الإسلاميّة، وكان بعنوان: (دور المرأة السياسيّ.. واقعة الطفّ أنموذجاً).
هذا وتخلّلت الجلسة العديدُ من المناقشات والاستفسارات من قِبل الحاضرين، حيث قام الباحثون بدورهم بالإجابة عنها وتوضيح اللازم، واختُتِمَت الجلسة بتوزيع الجوائز على المشاركات في جلسة البحوث المنضوية ضمن فعاليّات مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالمي الخامس عشر.
يُذكر أنّ من أهداف المؤتمر العلميّ النسويّ:
1- تسليط الضوء على منهج أئمّة أهل البيت(عليهم السلام) في التعامل مع المرأة في واقعة الطفّ وما أعقبتها من أحداث.
2- إظهار مكانة المرأة في الإسلام بشكلها الناصع.
3- قراءة التحدّيات المعاصرة التي تواجهها المرأة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: