شبكة الكفيل العالمية
الى

أبرز التعليمات والتوجيهات التي أوصى بها قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة مواكب الخدمة المتشرّفة بخدمة زائري النصف من شعبان

أصدر قسمُ الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ التابع للأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، جملةً من التوصيات لأصحاب المواكب والهيئات الحسينيّة المشاركة في تقديم خدماتها للزائرين الوافدين لزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) في ليلة النصف من شعبان.
مُشدّداً على ضرورة المحافظة على قدسيّة الزيارة والمدينة على حدٍّ سواء، وعدم السعي وراء بعض التصرّفات التي من شأنها أن تعكس صورةً غير حضاريّة وغير مناسبة لهذه الزيارة المليونيّة.
وهذه أبرز التعليمات والوصايا:
1. الحفاظ على قدسيّة مدينة كربلاء المقدّسة بإقامة الصلاة في أوقاتها وفي مقرّات المواكب والهيئات، وإنْ أمكن تكون الصلاة جماعةً.
2. الالتزام بجميع التعليمات والتوجيهات الصادرة من الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية.
3. الالتزام بالعمل داخل المساحة المخصّصة للموكب أو الهيأة.
4. الالتزام بإزالة ورفع النفايات والمخلّفات الناتجة جرّاء أعمال الموكب أو الهيأة.
5. الالتزام بعدم قيام أعضاء الموكب أو الهيأة بأيّ أعمال خارجة عن القانون والتعليمات والتوجيهات الصادرة من الأمانتين العامّتين، ونؤكّد عدم ممارسة الأعمال المُخلّة بالآداب والتي تُخالف الشرع الحنيف.
6. رفع لافتة تعريفيّة تحمل اسم الموكب أو الهيأة واسم الكفيل ورقم الهويّة الصادرة من قسم الشعائر والمواكب والهيئات الحسينيّة في العراق والعالم الإسلاميّ.
7. الحرص على أن لا يؤثّر عمل الموكب أو الهيأة على المحلّات أو الفنادق المجاورة أو طريق السابلة أو السيارات الخدميّة، وأن لا يؤثّر على راحة الزائرين ونقاط التفتيش.
8. الالتزام برفع التكية بعد انتهاء زيارة النصف من شعبان.
9. استعمال طبّاخات الغاز فقط لغرض الطبخ.
10. عدم رفع صور الرموز الدينيّة والسياسيّة في المواكب، لكي تكون المشاركة خالصة لخدمة أهل البيت(عليهم السلام).
11. أن يكون استعمال مكبّرات الصوت بدرجةٍ صوتيّة منخفضة وإغلاقها أثناء الأذان وإقامة الصلاة.
12. عدم استعمال الألعاب الناريّة وبخاخات الثلج التي تُستخدم في الأعراس.
يُذكر أنّ زيارة النصف من شعبان ذكرى مولد الإمام المهديّ(عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، تُعدّ ثاني أكبر زيارةٍ مليونيّة تشهدها العتبات المقدّسة في كربلاء، بعد زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) في الـ(20) من شهر صفر الخير.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: