شبكة الكفيل العالمية
الى

للتعريف بمشاريعها العلمية والفكرية والخدمية: جناح العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعباسيّة يقيم ندوة واحتفاليّة في معرض طهران الدولي للكتاب بدورته الـ(32)...

بحضور جمعٍ من المثقّفين وعددٍ من وسائل الإعلام وممثّل وزارة الثقافة والإرشاد الإسلاميّ الإيرانيّة متمثّلةً بمسؤول جناحها في المعرض الدكتور عبد الكريم حسن نجاد، أقامت العتبتان المقدّستان الحسينيّة والعبّاسية، بالتعاون مع وكالة (أخبار العتبات) الإيرانيّة وبطلبٍ منها وبحضور مديرها، ندوةً إعلاميّة في جناحهما الثقافيّ المشترك في صالة الدول الأجنبيّة في معرض طهران الدوليّ للكتاب بدورته الـ(32).

حيث بيّن جسام محمد السعيدي أنّ: "الندوة لاقت ترحيباً من الجمهور المثقّف من روّاد المعرض، وتمّ تناول تلك النشاطات من خلال عرض أفلامٍ وثائقيّة لمشاريع العتبة المقدّسة، تمّ إنتاجها من قِبل مركز الكفيل للإنتاج الفنّي، مع إعطاء شرحٍ توضيحي عن نتاجات العتبة المقدّسة المشاركة في معرض دور النشر العربيّة والأجنبيّة البالغة (418) عنوانَ كتابٍ وموسوعة، عدا عن نحو (25) عنواناً بلغاتٍ متعدّدة أوربيّة وآسيويّة من نتاجات دار الكفيل للترجمة".

وأضاف: "اختُتِم الحفل بتكريم الإعلاميّين المميّزين من الوكالة المذكورة في نشر أخبار موسم الأربعين ونشاطات العتبات المقدّسة، وتمّ تكريمهم من قِبل جناح العتبة الحسينيّة المقدّسة، بعد أن ألقى مسؤولُه السيّد علي ماميثة الموسويّ كلمته في الندوة، متحدّثاً عن مشاريعها الثقافيّة ومدن الزائرين وغيرها، شاكراً إدارة المعرض على إتاحة الفرصة لوفدي العتبتين المقدّستين لخدمة المؤمنين وربطهم بتلك البقاع الطاهرة".

وفي فعّاليةٍ مميّزة تمّ عرض راية القبّة الذهبيّة لحرم الإمام الحسين(عليه السلام) والراية المتبرّكة لقبّة مرقد أخيه أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) على الحضور في الندوة، ممّا أضفى أجواءً روحانيّةً خاصّةً، تخلّلتها فقرة إلقاء أشعارٍ بالعربيّة والفارسيّة لمدح أهل البيت(عليهم السلام).

من جانبه رحّب الدكتور عبد الكريم حسن نجاد ممثّل وزارة الثقافة والإرشاد الإسلاميّ الإيرانيّة بوفدي العتبتين المقدّستين وشكر جهودهما في نشر الثقافة والعلم، وتطوير وعي المؤمنين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: