شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعة كربلاء تحتضن معرضاً نوعيّاً ومتخصّصاً لنتاجات العتبة العبّاسية المقدّسة

احتضنت كلّيةُ الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء معرضاً متنوّعاً ومتخصّصاً لنتاجات العتبة العبّاسية المقدّسة (الفكريّة والثقافيّة والزراعيّة والصناعيّة والاستثماريّة)، وذلك ضمن فعّاليات وأنشطة المؤتمر العلميّ الدوليّ الحادي عشر (الوطنيّ الرابع عشر) الذي تُقيمه جامعةُ كربلاء متمثّلةً بكليّة الإدارة والاقتصاد، بالتعاون مع الأمانتين العامّتين للعتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية تحت شعار: (دور الجامعات في إنجاز البرنامج الحكوميّ) والذي افتتح صباح هذا اليوم.
حيث شاركت العتبةُ العبّاسية المقدّسة بعددٍ من الأجنحة وحسب كلّ تخصّص، وهي كلٌّ من:
1. جناح مجموعة مشاتل الكفيل: وتضمّن جناحُها عرضاً لنتاجاتها المشتليّة إضافةً الى العسل.
2. جناح شركة الكفيل للاستثمارات العامّة: وتضمّن الجناح الخاصّ بها عرض أنواعٍ من نتاجاتها الحيوانيّة والزراعيّة وغيرها.
3. جناح شركة الجود للتكنولوجيا الزراعيّة والصناعيّة الحديثة: وتضمّن الجناح الخاصّ بها عرض ما تنتجه الشركة من منظّفات ومبيدات لمعالجة ملوحة التربة والقضاء على المسبّبات المرضيّة الفطريّة.
4. جناح قسم المشاريع الهندسيّة: وتمّ عرض نماذج للمشاريع التي نفّذها القسم بالإضافة الى نتاجات المعامل التابعة له.
5. جناح متحف الكفيل للنفائس والمخطوطات: وقد عُرضت فيه نماذج من مقتنياته.
6. جناح فرقة العبّاس(عليه السلام) القتاليّة: وتضمّن عرضاً مصوّراً للحملات الإنسانيّة التي قامت بها الفرقة بالإضافة الى صور شهدائها.
7- جناح قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة: وقد عرضت فيه مجاميع من إصدارات القسم المتنوّعة الثقافيّة والمعرفيّة.
8- جناح قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة: وقد عرضت فيه مجموعة من إصدارته بالإضافة الى معرض مصوّر نظّمه مركزُ تراث كربلاء التابع للقسم.
9- خيمة للتثقيف الصحّي والتدريب على الإسعافات الأوّلية.
واتّسمت أجنحةُ العتبة العبّاسية المقدّسة التي اتّخذت من مقولة المتولّي الشرعيّ للعتبة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه): (مشاريعنا تشجيعٌ للكفاءات العراقيّة) شعاراً لها، بتنوّع ما تمّ عرضُه فيها من نتاجات وكلٌّ حسب تخصّصه الإنتاجيّ، وإنّ هذه المشاركة تأتي إسهاماً منها في إظهار إبداعات أقسامها في مجال تطوير الخدمات، وللتعريف بما تقوم به أقسامُها المختلفة من تحقيق الاكتفاء الذاتيّ لنشاطاتها في الجوانب الصناعيّة والزراعيّة وغيرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: