الى

بالتعاون مع العتبتين المقدستين ولأول مرة في تأريخها: جامعة بابل تلبس ثوب الحداد وترفع رايات الحزن في أيام شهر محرم الحرام(تقرير مصور)

جانب من المراسيم
شهدت جامعات الفرات الأوسط رفع رايات الحزن إيذاناً بقدوم شهر الأحزان محرم الحرام، ومن هذه الجامعات جامعة بابل التي رفعت راية رسول الله صلى لله عليه وآله وكذلك رايات الحداد على سبطه الأمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهم السلام .
وجاء رفع هذه الرايات في جامعة بابل ضمن فعاليات عام رسول الله صلى الله عليه واله حيث جرت بمراسيم أقيمت يوم الأحد 3محرم 1434 هـ الموافق 18 تشرين الثاني 2012 م بحضور كبير تمثل بوفد العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية وحشد من أساتذة وموظفي وطلبة الجامعة .
وبدأت بتلاوة آي من الذكر الحكيم بصوت السيد جعفر الشامي ثم جاءت بعدها كلمة رئيس جامعة بابل الأستاذ الدكتور نبيل هاشم الاعرجي استهلها بقول الله سبحانه وتعالى (وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىَ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللّهَ شَيْئاً وَسَيَجْزِي اللّهُ الشَّاكِرِينَ) داعياً في الوقت ذاته إلى وقفة جادة تؤسس لدين الحق ومذهب الحق مذهب أهل البيت عليهم السلام لنعرف حجم التحدي والمؤامرة على الدين الإسلامي ومجابهته هذه المؤامرة بالتمسك بأهل البيت والنهج الرسالي الإلهي ومن اجل ذلك يجب أن نخطو خطوات الحسين عليه السلام بالتطبيق العملي لأركان الدين الإسلامي.
ومن ثم جاءت كلمة الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية القاها ممثلهم السيد جواد الطويل أكد فيها أن الحسين عليه السلام هو نظرية تحتاج إلى التطبيق العملي لأنه واجه الطغيان من اجل رفع كلمة الحق وكذلك نستفيد من ترجمة حياة الحسين عليه السلام فهو وارث النبي محمد (صلى الله عليه واله) الذي بعث ليتمم مكارم الأخلاق فالحسين عليه السلام (خلق ومبدأ ودين) والخلق هو الصورة الباطنية وهو الضمير الذي يحرك الإنسان ليظهر بصورة حسنة. وختاماً ودعا السيد جواد الطويل الطلبة إلى العمل بمنهج الإمام الحسين وضرورة التحلي بأخلاقه الحميدة.
ومن ثم توجه الحاضرون يتقدمهم حملة الأعلام إلى مكان رفع الرايات في حرم الجامعة.
وضمن فعاليات المراسيم تم قراءة انشودة (نداء العقيدة) وأنشودة (الحق المبين) من قبل فرقة إنشاد العتبة الحسينية المقدسة.
كما قدم طلبة قسم اللغة الانكليزية بالجامعة أنشودة باللغة الانكليزية، وفي الختام تم رفع الرايات الثلاث من قبل رئيس الجامعة وممثلي العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين.
ومن الجدير بالذكر إن العتبتين المقدسين قد أعلنت في وقت سابق عن رفع أكثر من 100 راية سوداء في مختلف محافظات ومدن العراق من الجنوب إلى الشمال تزامناً مع المراسيم الضخمة التي جرت بمشاهدة ملايين المؤمنين من شتى أنحاء المعمورة عبر البث الفضائي للعديد من القنوات العراقية والعربية والأجنبية يوم 29ذو الحجة 1433 هـ والموافق 15 تشرين الثاني 2012 م.
كما بينت أنه سيتم رفع رايات في عدد من الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلى الهيئات والمواكب الحسينية في عموم محافظات العراق بالإضافة إلى الجوامع والحسينيات.

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: