الى

لماذا خيمة ومؤتمر عاشوراء في تركيا

الخيمة العاشورائية
لاشك اننا نعيش عصر الاعلام.. ومن أسمى الأهداف التي يجب السعي الحثيث لها هو نشر فكر وثقافة وتراث أهل البيت عليهم السلام، وتسليط الضوء بشكل خاص على جهد وجهاد الإمام الحسين عليه السلام في ملحمة الطف من أجل إحياء الدين وإماتة البدعة ومنع ضياع أحكام الشريعة المحمدية التي حاول بنو أمية طمسها.
وكانت أهداف تلك الملحمة الخالدة سبباً لتعرض تأريخها للتشويه وتضليل وخلط الأوراق من قبل النواصب ومن سار في ركبهم، لذا جأت الفكرة المباركة لخيمة عاشوراء لإزاحة الشبهات وكشف التزييف وإبانة الحقائق وتنبيه الغافلين عن عظم دور الإمام الحسين عليه السلام ونهضته المباركة بالحفاظ على دين جده صلوات الله عليه وآله.
ولايخفى أهمية الدور الذي تلعبه تركيا اليوم في العالم الاسلامي، كنافذة له الى أوربا خاصة والغرب عامة، وحاجة الشعب التركي كما هو حال شعوب العالم الإسلامي المختلفة لثقافة التسامح والعلوم الحقة لآل البيت عليهم السلام، فضلا عن كونهم صلوات الله عليهم هداة الخلق وخيرهم بعد رسول الله صلى الله عليه وآله، لذا يعد اقامة مؤتمر وخيمة عاشوراء في هذا البلد خطوة مهمة لغرض توعية الناس بفكر وثقافة وهدي آل البيت عليهم السلام وأيصال صوتهم وظلامتهم للعالم.
فكان المؤتمر والخيمة وسيلة جذب للمسلمين وغيرهم في تركيا من المواطنين والسواح، وقد عرضت فيه العتبات المقدسة في العراق بعض نتاجاتها الفكرية والفنية وما يخص مناسبة عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، للفت أنظار الناس إلى أئمة الهدى عليهم السلام والتعريف بهم وبالقضية الحسينية.
يذكر أن المؤتمر يضم فعاليات الكلمات والبحوث والدراسات الحوزوية والأكاديمية ومعارض لبعض نتاجات العتبات المقدسة في العراق ويقام برعايتها وبالتعاون مع مؤسسة آل البيت في تركيا.
و أن شعبة الانترنت التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة قامت بأعداد كافة تصاميم ديكورات الخيمة العاشورائية والأشراف على طباعتها وتركيبها، وخلال الفترة التحضيرية قبل الافتتاح، كما اعدت الشعبة المذكورة 6 شاشات كبيرة الحجم لعرض مواقع العتبات المقدسة على الانترنت وافلام وثائقية عنها .

تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: