شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم يُعلن عن موعد بدء التسجيل في الدورات القرآنيّة الصيفيّة

أعلن معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن موعد بدء التسجيل في الدورات الصيفيّة لتعليم القرآن الكريم، والمتضمّنة دروساً في حفظ القرآن الكريم والفقه والأخلاق والعقائد.

وبيّن المعهد أنّ الأعمار المشمولة هي من (6سنوات) الى (16سنة)، أي من الصفّ الأوّل الابتدائيّ ولغاية الرابع الإعدادي، ويكون التسجيل في مقرّ المعهد الكائن في محافظة كربلاء المقدّسة قرب حرم أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) مقابل باب الإمام موسى الكاظم(عليه السلام)، هذا ويتمّ التسجيل عن طريق ملء المتقدّم لاستمارةٍ تحتوي على بعض المعلومات عنه، كما يتطلّب أن يصطحب المتقدّم بطاقة الأحوال المدنيّة مصوّرة لغرض أخذ المعلومات منها، علماً أنّ التسجيل سيبدأ من (1 حزيران) ويستمرّ لغاية (10حزيران 2019م).

يُذكر أنّ هذه الدورات تأتي من أجل تجذير الثقافة القرآنيّة وترسيخها في نفوس وقلوب الناشئة، انطلاقاً من قول الرسول الكريم محمد(صلّى الله عليه وآله): (أدّبوا أولادكم على ثلاث خصال: حبّ نبيّكم وحبّ أهل بيته وقراءة القرآن)، وهي تقام سنويّاً بعد الانتهاء من الموسم الدراسيّ وقد تخرّج منها آلافُ الطلبة.
تعليقات القراء
1 | ابو علي | 30/05/2019 16:08 | العراق
السلام عليكم.. ارغب في تسجيل ولدي (6 سنوات) في العام القادم بإذن الله، لكني من سكنة بغداد، فهل يوجد لكم فرع في بغداد لاقامة هذه الدورات؟ تحياتي ونسألكم الدعاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: