شبكة الكفيل العالمية
الى

توقّعات غرّة هلال شهر شوّال المعظّم وعيد الفطر المبارك

يُتوقّع أن يُرى هلال شهر شوّال في مساء يوم الثلاثاء (29رمضان 1440هـ) الموافق لـ(4حزيران 2019م) مع إمكانيّة الرؤية بالعين المجرّدة إن كانت السماء صافيةً تماماً في أفق مدينة النجف الأشرف وعند غروب الشمس في الساعة (7:05) السابعة وخمس دقائق.
جاء ذلك بناءً على جدول مواقيت الأهلّة المنشور على موقع مكتب المرجع الدينيّ الأعلى سماحة آية الله السيد علي الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه الوارف) في النجف الأشرف، حيث جاء فيه:
يتوقّع أن يكون هلال شهر شوّال في مساء يوم الثلاثاء (29رمضان 1440هـ) الموافق لـ(4حزيران 2019م) في أُفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة (7) والدقيقة (5)، والارتفاع عن الأفق (11) درجة و(39) دقيقة.
أمّا مدّة البقاء بعد الغروب فهي (1) ساعة و(2) دقيقة، وإنّ نسبة القسم المُنار من القمر بالقياس إلى أكبر قطرٍ يبلغه قرصه (1,81%)، وفي هذه الحالة يُتوقّع أن يُرى الهلال ضعيفاً.
يذكر أنّ هذه الحسابات وبحسب مواقيت الأهلّة لا تمثل رأي المرجعية الدينية، بل هي مجرد توقعات فلكية، لأنّ بداية الشهور القمرية تعتمد على ثبوت رؤية الهلال شرعاً، لذا نأمل من المؤمنين كافة رصد أهلة الشهور وفقاً للبيانات المذكورة في هذا الكراس وإعلامنا بالرؤية إن أمكن ذلك، وأن لا ينسونا من صالح الدعوات
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: