شبكة الكفيل العالمية
الى

ختامُها مسك: معهد القرآن الكريم يختتم فعاليات الختمة القرآنيّة الرمضانيّة المرتّلة ويكرّم قرّاءها المشتركين فيها

اختتم معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مساء يوم أمس الثلاثاء (29رمضان 1440هـ) الموافق لـ(4حزيران 2019م) ومن صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، فعّاليات الختمة القرآنيّة الرمضانيّة المرتّلة التي انطلقت منذ اليوم الأوّل لشهر القرآن وربيعه بواقع جزءٍ واحد يوميّاً، واستمع لها وتابعها العديدُ من الزائرين وبثّتها ونقلتها بصورةٍ مباشرة قنواتٌ فضائيّة عديدة من داخل العراق وخارجه.
حفل الختام شهد قراءة النصف الثاني من الجزء الثلاثين من القرآن الكريم ابتداءً من سورة الضحى وما بعدها، تلتها قراءةُ مجموعةٍ من التهليلات والتكبيرات وبعد ذلك تمّت قراءةُ دعاء ختم القرآن الكريم، ليتمّ بعد ذلك تكريم القرّاء الذين شاركوا في الختمة المرتّلة، وذلك تقديراً وعرفاناً من العتبة المقدّسة لما بذلوه من جهدٍ وعملٍ مباركٍ طيلة أيّام شهر رمضان المبارك.
مديرُ معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراوي بيّن لشبكة الكفيل: "بمناسبة انتهاء الختمة القرآنيّة الرمضانيّة أقمنا احتفالاً قرآنيّاً مباركاً، وهذا الاحتفال يُقام سنويّاً في ليلة العيد بعد الانتهاء من الختمة القرآنيّة المرتّلة، حيث يتمّ فيه تكريم القرّاء الذين صدحت أصواتهم بتلاواتٍ عطرة من القرآن الكريم طوال أيّام الشهر الفضيل".
هذا وقد حضر وشارك في هذا المحفل القرآنيّ الختاميّ عددٌ من أعضاء مجلس إدارة العتبة العبّاسية المقدّسة وجمعٌ من زائري المرقد الطاهر لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم وفروعه في عددٍ من المحافظات قد أقام عشرات الختمات القرآنيّة المرتّلة في مدينة كربلاء المقدّسة وخارجها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: