شبكة الكفيل العالمية
الى

مشروع إكساء صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) بالمرمر يصل لمراحله الأخيرة

وصلت الأعمال الخاصّة بمشروع إكساء صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بالمرمر إلى المراحل الأخيرة، هذا بحسب ما بيّنه رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة المهندس ضياء الصائغ.

وأضاف: "تواصل الكوادرُ الهندسيّة والفنيّة في القسم المذكور العمل على إنهاء المرحلة الأخيرة من مشروع إكساء صحن أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بالمرمر، لتُعلن بذلك عن قرب انتهاء كافّة الأعمال الخاصّة بالتوسعة وبمجمل بُناها التحتيّة".

مبيّناً: "إنّ الكوادر الهندسيّة والفنيّة تعمل على مدار الساعة، من أجل إنجاز هذا المشروع المهمّ الذي يخدم الزائرين الوافدين لمدينة كربلاء، لذا نحن نسعى إلى إنجاز هذه المرحلة التي تتمثّل بتبديل أرضيّة الحرم الشريف من الداخل وصولاً الى مناطق السراديب والأواوين في الصحن المطهّر".

وأضاف الصائغ: "إنّ المشروع متكامل من حيث البُنى التحتيّة، إذ تمّ نصب ومدّ أنابيب المياه ومنظومة الكهرباء ومنظومة الماء البارد الذي يغذّي البرّادات الموجودة داخل الحرم، وتبلغ مساحة المشروع نحو (5.000) متر مربّع".

يُذكر أنّ مشروع إكساء أرضيّة صحن وحرم المولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) يُعدّ من المشاريع المكمّلة لسلسلة المشاريع التي نُفّذت مسبقاً، وجاء نتيجة تعرّض المرمر المكسوّ به حاليّاً الى أضرار كبيرة وتخسّفات أدّت الى تشوية منظره العامّ إضافةً الى قِدَمه، حيث مضى عليه أكثر من (50) عاماً، لذلك سعت الأمانةُ العامّة للعتبة العبّاسية لهذا المشروع بهدف زيادة الجمال لروضةٍ من رياض الجنّة، ممّا يعطي صورةً خلّابة تُضاف اليها الراحة النفسيّة للزائرين الكرام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: