الى

رآيات قباب عتبات العراق المقدسة مقصد الزائرين في معرضها في أسطنبول

أحدى المتبركات
في اشارة واضحة لارتباط الناس الفطري بأهل بيت النبوة عليهم السلام وكل مايمت لهم بصلة، شهد الجزء المخصص من خيمة عاشوراء لرايات القباب الشريفة (العلوية- الحسينية- الكاظمية – العباسية ) تفاعلاً واسع من قبل زائريها وقد حظيت هذه المبادرة بترحيب وإشادة زائري المعرض الذين سارعوا الى التبرك بهذه الرايات المباركة والبكاء عندها، في دلالة واضحة وتجسيد لمدى الارتباط العقائدي والوجداني العاطفي ما بين الموالين لأهل بيت النبوة وبين أئمتهم عليهم السلام، فما إن يروا أي أثر لهم ترى القلوب تخفق حبا وولاءً وتدخل في حالة يصعب تفسيرها حتى على أحذق العارفين.
ومما زاد في عاشورائية هذه الخيمة وأجوائها الحسينية هو ما عمدت إليه شعبة الانترنيت التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة من تصميم هذه الخيمة وديكوراتها، والتي أوضحت فيه أجواء العتبات المقدسة من صور وملصقات وغيرها و بشكل قريب وشبيه بالعتبات المقدسة .
وقد خلقت هذه أجواءً تفاعلية وأثارت مشاعر الزائرين وكأنهم يزورون المراقد الطاهرة، ومما زاد في ترسيخ هذا الشعور والولاء الحسيني في النفوس هو اتاحة خدمة الزيارة بالإنابة لزيارة الإمام الحسين واخية ابي الفضل العباس عليهما السلام لزيارة عاشوراء و التي وفرتها شبكة الكفيل العالمية عن طريق موقعها او بالتسجيل عن طريق كارتات الزيارة بالانابة .
فكان المؤتمر والخيمة وسيلة جذب للمسلمين وغيرهم في تركيا من المواطنين والسواح، وقد عرضت فيه العتبات المقدسة في العراق بعض نتاجاتها الفكرية والفنية وما يخص مناسبة عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، للفت أنظار الناس إلى أئمة الهدى والتعريف بهم وبالقضية الحسينية.
يذكر أن مؤتمر عاشوراء الأول يضم فعاليات الكلمات والبحوث والدراسات الحوزوية والأكاديمية ومعارض لبعض نتاجات العتبات المقدسة في العراق ويقام برعايتها وبالتعاون مع مؤسسة آل البيت في تركيا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: