شبكة الكفيل العالمية
الى

محطّة العتبة العبّاسية المقدّسة لتحلية المياه وتصفيتها شريانٌ ينبض بالحياة

محطّة العتبة العبّاسية المقدّسة لتحلية المياه هي أحد المشاريع التي تهدف الى سدّ احتياجات العتبة العبّاسية المقدّسة وزائريها ومواكب الخدمة الحسينيّة وأهالي المدينة القديمة بالماء النقيّ الخالي من الأملاح، فضلاً عن المساهمة بتقديمه الى زائري العتبات المقدّسة من خلال المشاركة في إرواء الزائرين.

المحطّة مزوّدةٌ بمجموعةٍ من المنظومات المتطوّرة التي تلائم المياه الخام في كربلاء المقدّسة، وتعمل على تصفية وتحلية المياه باستخدام أحدث تقنيات التناضح العكسي (Reverse Osmosis)، التي يُضمن من خلالها الحصول على ماء عالي النقاوة وبمواصفاتٍ صحّية مطابقةٍ لمعايير الجودة المحلّية والعالميّة، وبكمّيات كبيرة قادرة على سدّ الحاجة الفعليّة بل تفوقها.

زُوّدت المحطّة كذلك بمنظومةِ سحبٍ ميكانيكيّة ومنظومة كهربائيّة وتغذية مياه وصرفٍ صحّي، بالإضافة الى العديد من المنظومات الفرعيّة والخدميّة الأخرى، مع الأخذ بنظر الاعتبار أيّ تطوّرات مستقبليّة تطرأ عليها من حيث الأجهزة والمعدّات أو المنشأ، فتمّت زيادة متانة الأسس الخراسانيّة للمشروع ممّا يجعلها تتحمّل أيّ تطوّرٍ في المستقبل، هذا بالإضافة الى تجهيزها بخزّانات مياهٍ كبيرة الحجم.

المحطّة تقع بالقرب من الصحن الشريف لأبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وأُقيمت على أرضٍ مساحتها (425) متر مربع بواقع طابقين، لتصل مجمل مساحة البناء الى (850) متر مربع وبارتفاع سبعة أمتار ونصف المتر وبما يضمن أيّ توسعةٍ مستقبليّة لها.

يُشرف على إدارة هذه المنظومة التي تعدّ واحدةً من شرايين العتبة العبّاسية المقدّسة النابضة بالحياة، ملاكاتٌ فنّية وهندسيّة متخصّصة تعمل على ديمومة عملها واستمراره، مرتبطةً بشعبة المياه وتتبع لقسم المشاريع الهندسيّة في العتبة المقدّسة
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: