شبكة الكفيل العالمية
الى

وزيرُ الثقافة والآثار: حريصون على تعزيز علاقاتنا مع العتبة العبّاسية المقدّسة

زار وفدٌ من العتبة العبّاسية المقدّسة وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقيّة ملتقياً مع الوزير الدكتور عبد الأمير الحمداني في مكتبه في العاصمة بغداد، حيث أكّد الطرفان في هذه الزيارة على أهمّية تعزيز التعاون المشترك بين العتبة المقدّسة والوزارة في مجالات تطوير العمل على صيانة المخطوطات والوثائق، فضلاً عن صناعة الأفلام السينمائيّة والوثائقيّة.
وأكّد وزيرُ الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني خلال استقباله وفد العتبة العبّاسية المقدّسة، الذي ضمّ كلّاً من عضو مجلس إدارتها الدكتور عبّاس رشيد الموسوي ورئيس جامعة الكفيل الدكتور نورس الدهان إضافةً الى المخرج السينمائيّ أزهر خميس من مركز الكفيل للإنتاج والتوزيع الفنّي، على إدامة التعاون المستقبليّ في مجال الأرشفة الرقميّة لأطاريح ورسائل الدكتوراه والماجستير بعد مراجعة الوضع القانونيّ للملكيّة الفكريّة للمؤلّفين، كما اطّلع الحمداني في هذه الزيارة على نشاط وحدة الأفلام الوثائقيّة والسينمائيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة.
ودعا الحمداني وفد العتبة العبّاسية الى دراسة تطبيق مشروع الرقمنة على وثائق العهدين الملكيّ والجمهوريّ المحفوظة في دار الكتب والوثائق التابعة للوزارة.
بدوره عرض الوفدُ كشفاً موثّقاً بالموقوفات التي صادرها النظامُ السابق من العتبات المقدّسة في العام 1991م من دون وجهٍ قانونيّ، حيث كانت الوزارة قد عرضت التعاون في هذا المجال خلال زيارة الدكتور الحمدانيّ الى العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية في محافظة كربلاء الأسبوع الماضي.
الجدير بالذكر أنّ هذه الزيارة تأتي ردّاً على زيارة وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني للعتبة العبّاسية المقدّسة قبل أيّام، حيث أنّ الهدف من هذه الزيارات هو تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين خدمةً للثقافة العراقيّة والمصلحة العامّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: