شبكة الكفيل العالمية
الى

مسؤول اللجنة الإعلامية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس يعرض منهاجه لهذا العام

مسؤول اللجنة الإعلامية للمهرجان السيد عقيل الياسري
مسؤول اللجنة الإعلامية للمهرجان السيد عقيل الياسري
التقى موقع الكفيل مسؤول اللجنة الإعلامية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الخامس السيد عقيل الياسري ليعرض لنا منهاج المهرجان هذا العام، ونحن ننشره مفصلاً هنا:

موقع الكفيل:ـ ماذا تميز مهرجان السنة الخامسة من حيث الاستعدادت عن المهرجانات السابقة؟ السيد عقيل الياسري:ـ مهرجان ربيع الشهادة مهرجان عالمي تقيمه وتموله بالكامل الامانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين بمناسبة الذكرى الشعبانية المباركة لولادة الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس وولادة الامام علي بن الحسين السجاد سلام الله عليهم أجمعين ويستمر لمدة خمسة ايام من يوم 3شعبان الى يوم 8شعبان ويتم فتح معارض للكتاب ومعرض للفن التشكيلي ومعرض للصور ومؤتمرات بحثية وجلسات شعرية (فصيح ـ شعبي) وتميز المهرجان لهذا العام بزيادة طلبات المشاركة من دول اجنبية وعربية ويعني ان نقطة التميز واضحة في ازدياد عالمية المهرجان. موقع الكفيل:ـ كم عدد الدول المشاركة؟

السيد عقيل الياسري:ـ تقدمت اكثر من عشرين دولة عربية واجنبية للمشاركة في المهرجان ولضيق الوقت والمكان تم استثناء الكثير من الطلبات المقدمة وتمت الموافقة على استضافة وفود من هولندا وانكلترا والسويد واستراليا وفرنسا وكرواتيا وايران، واما من الدول العربية فتمت استضافة وفد الكويت والبحرين وسوريا ولبنان والامارات وعمان ومصر اضافة الى شخصيات ومؤسسات من الداخل العراقي.

موقع الكفيل:ـ عدد الشخصيات التي تم استضافتها من الخارج العراقي؟

السيد عقيل الياسري:ـ بحدود الخمسين الى الستين شخصية ثقافية علمية فاعلة ومن كافة الانتماءات المذهبية ومن بعض ابناء الاديان الاخرى.

موقع الكفيل:ـ نطمح الى معرفة المنهج المخصص للايام الخمسة؟

السيد عقيل الياسري:ـ سيتم مثلما قلنا افتتاح المهرجان يوم 3شعبان وفي الساعة الخامسة عصرا وسيشهد هذا اليوم فعاليات افتتاح المهرجان الى الساعة السابعة والنصف وبعد أذان المغرب ستقام مأدبة عشاء في العتبة الحسينية المقدسة وبعدها يتم افتتاح المعارض المشاركة معرض الكتاب ومعرض الفن التشكيلي.

وفي اليوم الثاني... هناك برنامج صباحي للوفود المشاركة وفي الجلسة المسائية بحوث للباحثين المشاركين وبعد أذان العشاء امسية للشعر العمودي.

وفي اليوم الثالث... هناك برنامج صباحي للوفود المشاركة في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية المقدستين وعصرا ستقدم بحوث وبعد صلاة العشاء ستقام امسية للشعر الشعبي في العتبة العباسية المقدسة.

وفي اليوم الرابع... من الساعة التاسعة ولغاية السابعة عصرا سيقدم مؤتمر نسوي في العتبة العباسية وسيقدم في العتبة الحسينية في عصر نفس اليوم سيكون مخصصا لتقديم بحث لأحد السادة الباحثين وبعد صلاة العشاء ستقدم أمسية قرآنية في العتبة الحسينية المقدسة وأخرى في العتبة العباسية المقدسة. وفي يوم الختام... يقدم مؤتمر الاكاديميين الثالث والذي يقام على هامش المهرجان من الساعة التسعة صباحا لغاية الساعة السادسة عصرا، وبعد صلاة العشاء سيكون حفل ختام المهرجان في العتبة الحسينية وستتخلله كلمات للسادة الضيوف وقصيدة وفاعلية اوبريت لفرقة الاطفال وهذا هو المنهاج العام مع وجود المشاركات المضافة التي ستقرها لجنة المهرجان.

موقع الكفيل:ـ وهل تم استدعاء الوفود من الداخل العراقي؟

السيد عقيل الياسري:ـ نعم تم استدعاء القنوات الفضائية وبعض الاساتذة الصحفيين والاعلاميين وهي دعوة مفتوحة لجميع الصحفيين والاعلاميين لتغطية هذ المهرجان الاحتفائي الذي سيعطي فرصة كبيرة للتحرك الاعلامي كونه يحفل بوجوه لها حضورها الاعلامي العالمي والعربي.

موقع الكفيل:ـ ونحن نتحاور مع السيد عقيل الياسري معاون رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية ورئيس اللجنة الإعلامية في مهرجان يعد من اكبر المهرجانات، لم نشأ ان نسأله عن العقبات لكوننا نعلم ان بصبر الرجال وبايمانهم بما يقدمون سيدرك الجميع قدرتنا على اجتياز الصعاب وتقديم ابداع ولائي يحفزنا لتقديم المزيد فشكرا جزيلا لضيفنا السيد عقيل الياسري ولكل من ساهم باحياء هذا المهرجان الرائع والجميل...
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: