الى

مجالس حسينية تقيمها العتبة العباسية المقدسة بمناسبة شهري محرم وصفر 1434هـ

جانب من أحد المجالس
تتواصل العتبة العباسية المقدسة بإقامة مجالسها الحسينية وفي رحاب صحن أبي الفضل العباس عليه السلام، وذلك إحياء لذكرى عاشوراء باعتبار المجالس احد أهم الامتدادات الطبيعية لنهضة الإمام الحسين عليه السلام، و مدرسة علينا أخذ الدروس والعبر منها، والتي أصبحت نبراساً يستنير به محبي وأتباع اهل البيت عليهم السلام.
هذا بحسب ما تحدث به لشبكة الكفيل عضو التوجيه الديني في العتبة العباسية المقدسة الشيخ عادل الوكيل، واضاف"حري بنا ونحن نعيش ذكرى أيام استشهاد الإمام الحسين عليه السلام أن نقيم الشعائر الحسينية والتي من اهم مظاهرها إقامة المجالس الحسينية، ومع زيادة الزائرين والوافدين لعتبات كربلاء المقدسة ومن المسلمين وبكافة اطيافهم ولما تمتلكه هذه الأماكن من خصوصية، فقد تصدت العتبة العباسية المقدسة لهذا الأمر بأحياء هذه المناسبة وعلى أتم وأحسن وجه".
وبين الوكيل " أن هذه المجالس مختصة بنهضة الإمام الحسين عليه السلام والعبر المستوحاة منها، والعمل على بلورتها في الاستفادة منها وعدم التركيز فقط على الجانب المأساوي من هذه النهضة المباركة وإثارة العواطف بالبكاء, بل العمل على مزج تلك العواطف بالأفكار النيّرة, وإفادة الناس منها ومن معطياتها المتعدِّدة الأبعاد كونها الجانب الآخر من النهضة الحسينية".
وأوضح " أن مصاب الإمام الحسين عليه السلام لا يخص ويقتصر على فئة أو طائفة دون أخرى لأن عزاءه مرتبط برسول الله صلى الله عليه واله وسلم، وهو لكل وعامة الناس، وهذه المجالس ترتكز على جملة من الأمور والمعطيات، أخلاقية وعقائدية وفقهية وإصلاحية وتضحوية وروحية ومعنوية والتي تعود على الناس بالنفع الكثير، والعمل على إصلاح واقع الأمة من خلال اقتباس الجوانب العظيمة والمشرقة التي سطّرها الإمام الحسين عليه السّلام بدمه وتضحياته".
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة تقيم العديد من المحاضرات الدينية ومواكب تعزية خاصة بمناسبات وفيات وولادات أهل ‏البيت عليهم السلام على مدار السنة .
تعليقات القراء
2 | سيد كاظم الصافي | السبت 09/11/2013 | لبنان
عظم الله لكم الاجر بمصاب سيد الشهداء ابي عبد الله الحسين-السلام على الحسن وعلى علي ابن الحسين وعلى اصحاب الحسن وعلى الارواح التي حلت بفناء الحسين-اللهم ارزقنا شفاعة الحسين يوم الورود
1 | جلال ناصر ابراهيم | السبت 15/12/2012 | ايران
اعظم الله لك الأجر يا بقية الله واعظم الله لكم الأجر في اقامة مجالس الحسينيه و وفقكم الله بحق الزهرا.انشاءالله . نرجوا منكم الدعاء
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: