شبكة الكفيل العالمية
الى

وفدٌ من السفارة الهولنديّة يزورُ شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة الحديثة مُبدِياً رغبته بفتح آفاق التعاون المشترك

زار وفدٌ من السفارة الهولنديّة يوم أمس الثلاثاء (19 ذي القعدة 1440هـ) الموافق لـ(24 تموز 2019م) شركة الجود لتكنولوجيا الزراعة والصناعة الحديثة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، الزيارة جاءت كجزءٍ من الزيارات التي تقوم بها الوفود الأجنبيّة، للاطّلاع على ما وصلت إليه هذه الشركة من تطوّرٍ وما حقّقته من طفراتٍ نوعيّة في عالم الإنتاج على الصعيدَيْن الزراعيّ والصناعيّ في العراق، وتهدف الزيارة الى فتح آفاقٍ للتعاون المشترك بين الشركات العراقيّة ونظيراتها الهولنديّة.
السكرتير الثاني في القسم الاقتصاديّ التابع للسفارة الهولنديّة في بغداد الأستاذ مار براكوني أوضح لشبكة الكفيل العالميّة أهمّية هذه الزيارة قائلاً: "ركّزت السفارةُ الهولنديّة في مدينة بغداد قبل عدّة أعوام دعمها في الجانب العسكريّ، والآن بدأنا نركّز على الجانب الزراعيّ والموادّ التجاريّة، وقد زرنا مدينة كربلاء المقدّسة حيث مشاريع العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، ومنها شركة الجود العالميّة لتكنولوجيا الزراعة الحديثة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة".
وأضاف: "فتحنا أوّل برنامجٍ زراعيّ قبل شهرٍ تقريباً، وعن قريب سيكون هناك تعاونٌ في الجانب الزراعيّ في المستقبل مع القطّاع الخاصّ، من خلال استحداث ملحقٍ زراعيّ في السفارة الهولنديّة في العاصمة بغداد، وهذا المُلحق سيكون حلقة تواصلٍ بين السفارة والشركات الهولنديّة الزراعيّة في القطّاع الخاصّ".
وبيّن: "هناك شركةٌ هولنديّة ستصل بعد أسبوعين تقريباً إلى مدينة كربلاء المقدّسة، للعمل في تطوير الثروة الحيوانيّة الخاصّة بالعتبة العبّاسية المقدّسة".
من جهته بيّن المديرُ التنفيذيّ للشركة الأستاذ المهندس ميثم البهادلي: "إنّ سبب زيارة الوفد الهولنديّ إلى مشاريع العتبات المقدّسة في مدينة كربلاء وتحديداً الزراعيّة منها، هو توجّه الحكومة الهولنديّة لفتح آفاق العمل والاستثمار المشترك، لما شاهدوه من تجارب ناجحة تبنّتها العتبةُ المقدّسة في تطوير القطّاع الزراعيّ الخاصّ".
وفي ختام الزيارة أبدى الوفد رغبته بفتح آفاق التعاون بين الشركات الهولنديّة وشركة الجود، وإنّ الوفد سيأخذ على عاتقه مسؤوليّة نقل هذه الصورة الجميلة عن آخر ما توصّلت إليه شركةُ الجود من إنجازاتٍ رائعة في المجالين الصناعيّ والزراعيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: