شبكة الكفيل العالمية
الى

معهدُ القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة يُباشر العمل بمشروع (الحافظ الماهر)

باشرت وحدةُ التحفيظ التابعة لمعهد القرآن الكريم في العتبة العبّاسية المقدّسة صباح اليوم الأحد (2 ذي الحجّة 1440هـ) الموافق لـ(4 آب 2019م)، بدروس مشروع (الحافظ الماهر) لطلبتها، حيث يهدف هذا المشروع لتعزيز مهارات حفظ أجزاءٍ من القرآن الكريم.
المشروع يُقام في مجمّع العلقمي لخدمة الزائرين التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، ويشارك فيه الطلبة الذين أتمّوا حفظ عشرة أجزاء أو أكثر من القرآن الكريم.
حيث بلغ عددُ الطلبة المشاركين في المشروع أكثر من (25) طالباً، ومن المقرّر أن يستمرّ لمدّة شهرَيْن متتاليَيْن، يتلقّى خلالها المشاركون دروساً مهمّة ومهارات كثيرة تمكّنهم من ترسيخ حفظهم وتعزيزه، كما تمثّل لهم هذه الدروس محطّةً مهمّة تؤهّلهم للمشاركات المحليّة والوطنيّة والدوليّة.
الجديرُ بالذكر أنّ الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة أخذت على عاتقها توفير كلّ ما من شأنه إنجاح هذا المشروع، بدءً من اختيار أساتذةٍ ذوي خبرة وكفاءة، وانتهاءً بتوفير قاعات دراسيّة، وأماكن سكن، ووجبات غذائيّة وسفرات دينيّة وترفيهيّة، من أجل تحفيز وتشجيع الطلبة على إكمال هذا المشروع المبارك.
وتجدر الإشارة الى أنّ معهد القرآن الكريم يسعى جاهداً لتطوير مشروع الحفظ الذي يضمّ أكثر من (500) حافظ في كربلاء المقدّسة والمحافظات الأخرى، بطرقٍ دراسيّة حديثة وكوادر تدريسيّة ذات كفاءة عالية وخبرة طويلة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: