شبكة الكفيل العالمية
الى

بالصّور: الشروع بعمليّة تنصيب الشبّاك الجديد لمزار القاسم بن موسى الكاظم (عليهما السلام)

شرع خَدَمةُ أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في مصنع السقّاء لصناعة شبابيك الأضرحة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة صباح هذا اليوم الأربعاء (12 ذي الحجّة 1440هـ) الموافق لـ(14 آب 2019م)، بالبدء بأعمال تنصيب الشبّاك الجديد لمزار القاسم بن الإمام الكاظم(عليهما السلام).
الشروع بعمليّة التنصيب جاءت بعد أن انتهت الكوادرُ نفسها مساء يوم أمس من تفكيك الشبّاك القديم للمزار الطاهر، وتسليمه الى الأمانة الخاصّة بالمزار ليتسنّى لها حفظه بطريقةِ خزنٍ تمكّنهم من الحفاظ عليه، ليتمّ عرضه فيما بعد في متحف المزار الشريف أو في متحفٍ آخر من متاحف العتبات المقدّسة.
مديرُ مصنع السقّاء لصناعة شبابيك الأضرحة والمزارات السيّد ناظم جاسم الغرابي تحدّث لشبكة الكفيل عن البدء بأعمال تنصيب الشبّاك قائلاً: "بعد أن تمّ وبحمد الله تعالى وصول الشبّاك الجديد للمزار الطاهر، شرعت كوادرُ المعمل ومنذ الصباح الباكر بأعمال تنصيبه بعد أن تمّ تفكيك الشبّاك القديم".
وأشار الغرابي: "إنّ أبعاد الشبّاك من الخارج هي (4.70م) طولاً و(3.60م) عُرْضاً، ويبلغ ارتفاعه (4.10م)".
وأضاف: "الأعمال ستستمرّ دون انقطاع الى أن تُكمل الكوادر كافّة الأعمال المُناطة بها بخصوص الشبّاك، حيث أنهت هذا اليوم أعمال الهيكل الخشبيّ للجدران ليسنّى لها تركيب الأجزاء المعدنيّة الأخرى".
تعليقات القراء
1 | احمد | 15/08/2019 10:52 | العراق
يرجى تنزيل رابط الزيارة بالنيابة للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس سلام الله عليهما كل ليلة جمعة جزاكم الله خيرا
الرد :
متوفر دائما ...https://alkafeel.net/zyara/
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: