شبكة الكفيل العالمية
الى

كوادر العتبة العباسية المقدسة تنتهي من الأعمال المدنية الخاصة بتنصيب الشّباك الجديد لمزار القاسم ( عليه السلام )

أنهت كوادر قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العباسيّة المقدسّة مهامها المكلّفة بها و الخاصة بالأعمال المدنيّة للشّباك الجديد لمزار القاسم بن الكاظم ( عليهما السلام ) حيث تُعد الأعمال المدنيّة من أهم الأعمال في عملية تنصيب الشّباك الشريف .
وعن هذه الأعمال بيّن المشرف عليها المهندس علي سلوم لشبكة الكفيل قائلاً : " تم حفر الاساس بأبعاد (50×50)سم وبمحيط (17 م . ط) تقريباً، وتم حدل التربة وإضافة طبقة من السبيس و حدلها، وتسليح الاساس و وضع قواعد (الستنلستيل) في الاركان الرئيسية الاربعة وبأبعاد(40×40)سم وكذلك قواعد وسطية وعددها 10 وبأبعاد ( 30×30)سم رُبطت مع الاساس وبإرتفاع واحد (منسوب ثابت)".
مضيفاً : "وعند نصب الجوانب الخشبيّة الأربعة الرئيسيّة للشّباك وتثبيت الإرتفاع المناسب وتكملة ربط الهياكل المتبقية للشباك قمنا بتنصيب قاعدة الشّباك (الشذروان) المصنوعة من مرمر (الأونكس) وتم تثبيت قطع الشذروان المتكونة من 14 قطعة تتراوح أطوالها بين (100سم الى 112سم)وأربعة اركان تم ربطها مع القاعدة الحديدية المثبت عليها الشّباك وهي من (الستنلستيل) بواسطة براغي تم تثبيتها بقطع الشذروان ومن ثم صب خلفية الشذروان بمادة السمنت من داخل الشّباك وبهذا نكون قد ربطنا قطع الشذروان جميعها مع بعض .
مشيراً الى ان في اليوم التالي تم صب أرضية الشّباك وتغليفها بالمرمر وضمن مواصفات عالية الجودة ، وكل تلك الأعمال قامت بها كوادر من العتبة العباسية المقدسة .
الجدير بالذكر ان الأعمال المدنية بدأت قبل أعمال تفكيك الشّباك القديم وإنتهت بإنتهاء تركيب الأجزاء الأخيرة من الشّباك الجديد مارة بعدة مراحل.
تعليقات القراء
1 | اسراء | 19/08/2019 12:57 | العراق
بوركت جهودكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: