شبكة الكفيل العالمية
الى

معهد القرآن الكريم / فرع النجف الأشرف يقيم دورة تخصُّصيّة بعنوان (كتابة البحث العلمي للدّراسات القُرآنيّة الحديثيّة)

ضمن انشطته الساعية الى الارتقاء بالثقافة القرآنيّة اقام معهد القرآن الكريم فرع النجف الأشرف التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة دورة تخصصيّة تحت عنوان (كتابة البحث العلمي للدّراسات القُرآنيّة الحديثيّة والعقائديّة) متضمنة دروساً عدّة ومحاضرات متتاليّة يُقدّم من خلالها كيفيّة تطوير الدراسات القرآنيّة، حيث تأتي ضمن خطّة معهد القرآن الكريم فرع النّجف الأشرف للمساهمة في تطوير البحث القرآني وإثراء تجربة الباحثين في هذا المجال على المستويات (العلمي والمنهجي والفني).
وتضمنت المحاضرة الأولى من الدورة والتي حاضر فيها الدكتور عمار عبد الرزاق الصغير، معرفة الإطار النّظريّ للبحث العلميّ، حيث عرّف من خلالها البحث والغاية منه، كذلك طبيعة الدراسة وأهم مجالاتها ومراحل تحليل المشكلة وقواعدها، وعرَض فيها أهمّ الجوانب النّظريّة المتعلّقة بالبحث والباحث، مع تطبيقاتٍ لإيضاح بعض المطالب، فضلاً عن الاستشهاد بمواقف عديدة ممكن أن يتعرّض لها الباحث خلال مسيرته العلميّة والمنهجيّة في كتابة البحث العلميّ.
وشَهِدت المحاضرة حضوراً مميزاً من قبل الطلبة المشاركين الذين أعربوا عن مدى أهميّة هذه الدورة ومواجهة الفكر الذي يشوه العقائد الإسلاميّة.
يذكر ان معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة لا ينقطع عن اقامته للأنشطة والفعاليات التي تهتم بالقرآن حفظاً وتلاوةً وبحثاً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: