الى

ضمن الاستعدادات الخاصة بزيارة اربعينية الإمام الحسين عليه السلام 1434هـ :قسم الصيانة الهندسية يٌنهي العمل بالمجسر الحديدي الخاص بمرور زائري

المجسر الجاهز
أنهت الكوادر الفنية العاملة بقسم الصيانة الهندسية في العتبة العباسية المقدسة الأعمال الخاصة بتركيب ونصب المجسر الحديدي الخاص بمرور زائري أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
وينصب هذا الجسر كل سنه من اجل تسهيل مرور الزائرين خلال الزيارة وبشكل لا يتعارض مع مرور المواكب الحسينية المعزية القادمة من داخل وخارج البلد.
يقع هذا المجسر في الجهة الجنوبية الغربية من العتبة المقدسة عند باب الإمام الحسن عليه السلام , وكما هو كل عام ومنذ وقت مبكر يقوم قسم الصيانة الهندسية في العتبة العباسية المقدسة بتركيب ونصب هذا المجسر والذي يعد واحد من ثلاثة جسور أخرى يقوم قسم الصيانة التابع للعتبة المقدسة بنصب هذا المجسر إما الأخرين فيقوم بنصبها قسم صيانة العتبة الحسينية المقدسة ,وذلك لتقليل حالة الزحام الشديد أثناء الزيارة وتوفير حالة من السهولة والانسيابية في المسير وضمان عدم تقاطع مرور الزائرين مع المواكب المعزية ".
يبلغ عرض المجسر 8متر مقسم إلى جزئين عرض كل جزء 4متر وبارتفاع أكثر من 4متر يضاف إليه قطع من الخشب طول القطعة الواحدة 2,40 متر وعرض 1,22متر والتي تربط على أطرافه لضمان سلامة الزائرين أثناء مرورهم .
يذكر أن العتبة العباسية المقدسة وبكافة أقسامها ومنها هذا القسم قد أعلنت عن الانتهاء من الاستعدادات اللازمة والضرورية لاستقبال الزائرين والوافدين للعتبة المقدسة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: