شبكة الكفيل العالمية
الى

إجراءاتٌ بيطريّة استعداداً لارتفاع نسبة ولادات الأغنام المتوقّعة في قسم الثروة الحيوانيّة التابع لشركة الكفيل للاستثمارات العامّة

أنهت الكوادرُ البيطريّة والفنّية لقسم الشؤون الزراعيّة والثروة الحيوانيّة في شركة الكفيل للاستثمارات العامّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، مجموعةً من الإجراءات الخاصّة بموسم التسفيد الممتدّ من شهر آيار الى شهر أيلول من السنة، استعداداً لموسم الولادات الذي من المتوقّع أنّه سيشهد ارتفاعاً في نسب الولادات عن المواسم السابقة.
وبيّن رئيسُ قسم الشؤون الزراعيّة والثروة الحيوانيّة في شركة الكفيل للاستثمارات العامّة التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة المهندس علي مزعل لايذ: "إنّ الكوادر البيطريّة المختصّة قامت بتجريع الأغنام وإعطائها كافّة اللقاحات، لتحصينها من الأمراض الوبائيّة والانتقاليّة، وكذلك تعقيم كافّة الحضائر والمسقوفات من الديدان الضارّة بالمواشي".
مؤكّداً: "إنّ ذلك يتزامن مع قيام الكوادر الهندسيّة والفنّية بتنظيف كافّة المسقوفات والحضائر وإعادة فرشها بمادّة (التبن)، لتوفير المناخ المناسب مع موسم ولادات الأغنام القريب، ذلك لتوقّعنا بارتفاع نسبة الولادات نظراً للجهود المبذولة منذ بداية الموسم".
وأوضح المهندس علي مزعل: "تمّ تخصيص مسقوفات خاصّة بحِملان التسمين والاستمرار بتغذيتها بالمخاليط العلفيّة من الجتّ والبرسيم والأعلاف المركّزة مثل الشعير والذرة العلفيّة".
يُذكر أنّ قسم الشؤون الزراعيّة والثروة الحيوانيّة في شركة الكفيل للاستثمارات العامّة، يعتمد على خطّة الإنتاج النوعيّ بتربية أنواع الأغنام العراقيّة ذات الجودة العالية مثل النعيمي والعواسي، ويتمّ تسويق اللّحوم في مراكز الكفيل للبيع المباشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: