شبكة الكفيل العالمية
الى

ضمن سعيها الحثيث لتقديم أفضل الخدمات: العتبة العباسية المقدسة تعيد تأهيل مدينة الزائرين على طريق (نجف - كربلاء)

مدخل المدينة
مدينة الزائرين التي أنشأتها وزارة البلديات والأشغال العراقية على طريق (النجف كربلاء) وبعد أن هجرها وتركها القائمون عليها وأصبحت أسيرة للأتربة. وبالنظر لازدياد أعداد الزائرين المتوجهين لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام من جهة محافظة النجف الأشرف وللمساهمة في التقليل من كاهل سفرهم ورحلتهم الطويلة شمر أبناء العتبة العباسية المقدسة عن سواعدهم والتي نذروها لخدمة زائري الإمام الحسين وأخية ابي الفضل العباس عليهما السلام بأعاده الروح لهذه المدينة من جديد وجعلها تنبض بروح ولائية حسينية.
مسؤول قسم الشؤون الخدمية في العتبة العباسية المقدسة وهي الجهة المسؤولة عن تأهيل وتهيئة المدينة الحاج خليل هنون بين لشبكة الكفيل " تم استئجار هذه المدينة من مديرية بلدية كربلاء المقدسة وتم تشخيص كافة المواد التي تحتاجها المدينة من مواد وأجهزة ومعدات لتتم بعدها اعمال تأهيل هذه المدينة بالكامل من أفرشة وبطانيات كذلك زودت بمطبخ لغرض إطعام الزائرين وبواقع ثلاثة وجبات لـ 4000 شخص للوجبة الواحدة يومياً أضافة للوجبات السريعة والفواكه التي تعطى بين الوجبات الرئيسة".
مبينًا" طاقة الإيواء الاستيعابية لهذه المدينة هي 1500 زائر موزعين على خمس بنايات منتشرة داخل المدينة للرجال والنساء".
وأضاف الحاج خليل" كما تم تأهيل المنشآت الصحية وتزويدها بغسلات الملابس ولعدم وجود مصدر للمياه تم نصب منظومة متكاملة للمياة المعالجة بالأوزون(RO) وهي من صنع كوادر العتبة المقدسة ، وهي تعمل بشكل جيد جداً وتجهز المدينة بما تحتاجه من المياه، كذلك قامت كوادر قسم الشؤون الخدمية بتشجير المدينة وتزويدها بسيارات التي تعمل على الشحن الكهربائي لنقل كبار السن والمرضى ".
موضحاً "كما توجد داخل المدينة مفرزة طبية وسيارة إسعاف ومركز للتأهين والمفقودين وهذه المدينة تٌدارمن قبل منتسبي القسم وعدد من المتطوعين".
تعليقات القراء
2 | د.مازن حسن نصيف | الاحد 23/06/2013 | العراق
السلام عليكم/ سدد الله خطاكم لفعل الخير قبل عدة ايام ارسلت عتبا على مدينة الامام علي(ع)للزائرين لمنعهم فريق صحي من بغداد بالمكوث في المدينه/وهنا اقدم اعتذاري لخذه المدينه لسوء الفهم والخلط الذي حصل فالامر حدث في مدينة الزائرين الموجوده على طريق طويريج وليس في مدينة الامام علي(ع) الواقعة على طريق النجف فقد حدث سوء فهم ونعتذر عما بدر منا من كلام عتب محب الى ال البيت /*نكرر اعتذارنا ونشكر جهودكم
1 | امير | الاثنين 31/12/2012 | العراق
مشكورين على هذه الجهود واتمنى ان يصح للعتبة العلوية اشخاص من امثالكم يهتمون بخدمة الامام علي ع الذي مرت سنوات عدة ولم يقومو باي انجاز اومشروع
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: