شبكة الكفيل العالمية
الى

بمساحةٍ تُقدّر بـ(5.000) مترٍ مربّع: فرشُ صحن أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) بالبساط الأحمر

ضمن أعماله المتواصلة والمُلقاة على عاتقه في شهر محرّم الحرام، استنفَرَ قسمُ رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة جهوده لفرش الصحن المطهّر للمولى أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بالبساط الأحمر (الكاربت)، مغطّياً جميع أجزائه وبمساحةٍ تُقدّر بـ(5.000) مترٍ مربّع.
مسؤولُ شعبة الصحن في القسم المذكور الأستاذ جاسم محمد كاظم بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "يقوم قسمُ رعاية الصحن الشريف سنويّاً في شهر محرّم الحرام بفرش البساط الأحمر (الكاربت) على مساحةٍ تُقدّر بـ(5.000) مترٍ مربّع داخل الصحن الطاهر، حفاظاً على أرضيّة الصحن الطاهر وعدم تصدّعها، وكذلك لتسهيل مرور مواكب العزاء والزائرين على حدٍّ سواء".
مضيفاً: "قُمنا بجلب (الكاربت) من مخازن العتبة العبّاسية المقدّسة الكائنة في منطقة الابراهيميّة، بعد تحديد وتعيين القياسات اللازمة والمطلوبة لتغطية المساحة المراد فرشها، وقبل فرشه غطّينا أرضيّة المرمر بمادّة النايلون، ومن ثمّ فرشنا (الكاربت) ليغطّي كلّ أجزاء الصحن المطهّر، ومن المزمع في هذا العام من محرّم أن يبقى جزءٌ من البساط الأحمر مفروشاً حتّى بعد انتهاء شعيرة ركضة طويريج".
يُذكر أنّ قسم رعاية الصحن الشريف حالُهُ حال بقيّة أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، استنفَرَ جميع طاقاته لاستقبال الزائرين والمعزّين والمواكب الحسينيّة على مدار موسم أحزان آل البيت(سلام الله عليهم).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: