شبكة الكفيل العالمية
الى

مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية... توأمة علمية وشراكة عالمية

في خطوة نوعية تهدف الى توثيق العلاقات الأكاديمية وتمتين الأواصر التخصصية؛ أستقبل مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية وفدا أكاديميا من جامعة الإمام الحسين عليه السلام الايرانية.

ويأتي هذا اللقاء الذي عقد يوم الجمعة الموافق 13 ايلول 2019؛ كحلقة اولى من سلسلة لقاءات يهيئ لها المركز بغية تأسيسه لتوأمة عملية وشراكة مهنية مع مراكز بحثية وعلمية تخصصية تتبنى الإحصاء ثيمة لها.

الى ذلك؛ بين مسؤول مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية الأستاذ جسام السعيدي؛ بأن "هذا اللقاء بمثابة نقطة شروع يتبناها المركز في حراكه الخاص بتحضيرات زيارة اربعين الإمام الحسين عليه السلام للعام 1441 هـ، بعد زيارة وفد الجامعة للمركز مطلع الصيف الحالي للاطلاع على تجربته في مشروع عد الزائرين الكترونيا، الذي تبنته العتبة العباسية المقدسة من خلال شعبة الاتصالات ومركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية".

من جهته؛ أعرب الأستاذ كرار الكناني مسؤول وحدة الإحصاء والتحليل والدراسات الاحصائية في المركز عن استعداد مركزه لتقديم خدماته الاحصائية والعلمية والاستشارية للجهات الراغبة بالدراسات الرصينة.

في حين أعرب الدكتور خليل زاد الاستاذ في جامعة الإمام الحسين عليه السلام الايرانية عن بالغ سعادته بهكذا لقاءات؛ آملاً توثيق ذلك بشكل أعمق من خلال توقيع برتوكولات رسمية بين الجانبين كتوأمة عمل"؛ معلنا في الوقت ذاته عن اعجابه بالخطوة الريادية التي انتجت تأسيس هذا المركز؛ ومبدياً استعداده لتقديم المشورة العلمية لكوادر المركز".

ويذكر إن مركز الكفيل للمعلومات والدراسات الإحصائية التابع للعتبة العباسية المقدسة هو واحدا من المراكز الرائدة في العراق في المجال الاحصائي؛ فضلا عن تفرد العتبة المقدسة عن غيرها من العتبات بهكذا طرح تخصصي؛ مع طموح عالي لكوادره بتأسيس مركز استشاري خاص به فضلا عن طموحه لإصدار مجلة محّكّمة خاص بالمركز؛ خصوصا وإنه يتوسل بالوسائل العلمية الحديثة في استنطاق مدخلات متبنياته من دراسات واستبانات؛ ومعالجة مخرجاتها بشفافية وصدقية ومهنية عالية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: