شبكة الكفيل العالمية
الى

دورةُ الجود القرآنيّة الوطنيّة الأولى تنطلق بمشاركة (50) أستاذاً جامعيّاً

ضمن المشروع القرآنيّ في الجامعات والمعاهد العراقيّة الذي يُقيمه معهدُ القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، وبإشراف أساتذةٍ من ذوي الخبرة والاختصاص، انطلقت مساء يوم أمس في كربلاء المقدّسة فعّاليات دورة الجود القرآنيّة الوطنيّة الأولى، بمشاركة أكثر من (50) أستاذاً جامعيّاً يمثّلون 13 جامعةً عراقيّة.

وتستمرّ الدورة للمدّة من (20/ 9) إلى (27/ 9/ 2019م)، ويتلقّى خلالها المشاركون دروساً مكثّفة تشمل برامج قرآنيّة مفاهيميّة وإقرائيّة منها: التجويد، والوقف والابتداء، والرسم القرآنيّ، وطرائق التدريس، والعقائد والفقه، ومحاضرات قرآنيّة عامّة وبرامج فكريّة عديدة.

بدورهم سيتكفّل الأساتذة بنقل تلك الخبرات والمعارف القرآنيّة المهمّة لطلبة المشروع في السنوات القادمة، لكونها تسهم في تمكين الشباب الجامعيّ إيماناً وتحصينهم فكريّاً للمضيّ قُدُماً في مشوارهم العلميّ، للوصول إلى الهدف الأسمى واستثمار تلك الطاقات بما يعود بالنفع الكبير على وطننا العزيز والمجتمع.

يُذكر أنّ المشروع القرآنيّ في الجامعات والمعاهد العراقيّة هو أحدُ المشاريع الفكريّة المهمّة للعتبة العبّاسية المقدّسة في تلك الصروح العلميّة، والذي شهد إقبالاً كبيراً خلال السنوات الماضية، وفي العام الأخير شارك فيه أكثر من (2.000) طالب وطالبة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: