شبكة الكفيل العالمية
الى

استعداداً لاستقبال زائري الأربعين: أعمالُ إدامةٍ وتحديث لمنشآت مضيف العتبة العبّاسية المقدّسة الخارجيّ

تواصلُ كوادرُ وملاكات قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة أعمال الصيانة والترميم والتحديث، الخاصّة بمضيف الزائرين التابع للعتبة المقدّسة والواقع على طريق (كربلاء – النجف)، حيث باتت الكوادرُ على وشك الانتهاء من هذه الأعمال التي يُراد منها تقديم أفضل الخدمات ووسائل الراحة، لزائري سيّد الشهداء وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) في الزيارة الأربعينيّة المباركة.
وفيما يخصّ هذه الأعمال بيّن رئيسُ قسم الصيانة الهندسيّة المهندس سمير عباس قائلاً: "شملت أعمالُ الصيانة والتحديث هذه ما يأتي:
1- إنشاء قاعةٍ للزائرين مكوّنة من طابقين بمساحة (٦٠٠ متر مربّع) لكلّ طابق، يبلغ ارتفاع الطابق الأوّل (٤ أمتار) والثاني (٣,٥ متر).
2- تغليف القاعات بسقوفٍ ثانويّة جديدة وإجراء صيانة شاملة لها.
3- تجهيز القاعتين الجديدتين بمنظومة تبريدٍ واتّصالات إضافةً الى الأعمال الكهربائيّة.
4- استحداث مجاميع صحيّة جديدة للزائرين.
5- إدامة المنظومات المُلحقة بالمضيف.
6- رفع الأنقاض وإكساء الأرضيّة بمادّة المقرنص".
مضيفاً: "أعمالُ التحديث هذه شملت إضافة تبريدٍ الى القاعة الجديدة وصيانة البرّادات الخاصّة بتخزين الطعام والشراب فضلاً عن الثلّاجات، كما تمّت إضافة ساحبات هواء لكلّ القاعات".
مشيراً الى: "أنّ نوع البناء المستخدم في القاعة الجديدة هو الهياكل الحديديّة (steel structures)، حيث أنّنا بدأنا العمل منذ ما يقرب من شهر وبواقع 12 الى 15 ساعة عمل يوميّاً".
الجديرُ بالذكر أنّ قسم الصيانة الهندسيّة هو أحد الأقسام التابعة للعتبة العبّاسية المقدّسة، التي تقوم على مدار أيّام السنة بتقديم العديد من الأعمال الإنشائيّة والعمرانيّة، التي تُساهم بشكلٍ ملحوظ في تقديم أفضل الخدمات الممكنة للزائرين الوافدين لزيارة الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: