الى

شعبة الاتصالات في العتبة المقدسة تنشر أكثر من (42) مركز خاص بالمفقودين والتائهين

أحد المراكز
عمدت شعبة الاتصالات التابع لقسم الصيانة الهندسية في العتبة العباسية المقدسة إلى وضع خطة عمل خاصة بالمفقودين والتائهين خلال أيام بزيارة الأربعين 1434هـ .
ويأتي هذه خطة بالنظر لما تشكله ظاهرة المفقودين والتائهين من أهمية بالغة وخصوصاً خلال الزيارات المليونية ومها زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام والتي تعتبر ذروة هذه الزيارات، لذا جاءت هذه الخطة للحد من هذه الظاهرة.
وقد تحدث لشبكة الكفيل العالمية مسؤول شعبة الاتصالات في العتبة العباسية المقدسة المهندس طالب عبد الحسين" قامت الشعبة بعمل شبكة خاصة بالمفقودين والتائهين وذلك لما تشهده هذه الزيارة من تزايد في أعداد الزائرين الوافدين لأحياء زيارة الأرب عين1434هـ، وبالتنسيق مع قيادة عمليات كربلاء والمواكب والهيئات الحسينية المنتشرة على الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة ومن جميع محاورها".
وبين المهندس طالب " تم نشر أكثر من(42) مركز للمفقودين والتائهين وعلى أربعة محاور، وهي محور (كربلاء-نجف) ومحور (كربلاء –بغداد) ومحور (كربلاء-بابل) ومحور داخل مركز المدينة، وتم تجهيز كل مركز من هذه المراكز بـأجهزة لاسلكية للاتصال، وبجهاز اتصال مجاني (أسيا سيل – أمنيه) لتأمين الاتصال مع كل مركز ومع السيطرة المركزية (مركز الكفيل للمفقودين) مضافاً إليه جهاز مكبر صوت وأربع عجلات لنقل التائهين والمفقودين حال التعرف عليهم ".
مضيفاً" تم طبع أكثر من (50000) باج تعريفي تم توزيعها على هذه المراكز والمواكب يوضع عليها الاسم والعنوان ورقم الموبايل لغرض تسليمها على الأطفال وكبار السن ليتسنى على كل مركز التعرف عليه بسهولة ومن ثم التعريف به عبر المراكز المنتشرة وأنه في زيارة العام الماضي تم العثور على 15الف تائه ومفقود".
وناشد المهندس طالب من الزائرين الذين يصطحبون معهم أطفالهم إلى تعليق بطاقات تعريفية على صدور الأطفال لغرض الاتصال بذويهم في حال افتقدت العائلة طفلها وإيصاله بأقرب وقت ممكن وإذا لن يتسنى ذلك فبإمكانهم مراجعة المركز (مركز المفقودين) في أي وقت آخر وتم أعداد مركز متخصص أخر لرعايتهم وتوفير كافة وسائل الراحة لهم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: