شبكة الكفيل العالمية
الى

(رأسُ البيشة) نقطةُ البدء والنهايةُ كربلاء العشق.. صورٌ حصريّة لانطلاق مسيرة الأربعين (1441هـ)

المكان: رأس البيشة.

الزمان: الأوّل من شهر صفر الخير (1441هـ).

الحدث: انطلاقُ مسيرة إحياء زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام).

رأسُ البيشة هي شبهُ جزيرة الفاو غير المأهولة بالسكّان، تقع إلى الجنوب من محافظة البصرة على بُعْد نحو (100 كم) من مركز المحافظة، وتُعدّ نهاية الحدود اليابسة العراقيّة، اتّخذها بعضُ المؤمنين نقطة انطلاق مسيرتهم لإحياء زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) التي توافق في الـ(20) من صفر الخير من كلّ عام، مُعلنين بذلك شعاراً لهم (من البَحْر إلى النَحْر).

هذه النقطةُ التي تبعد عن كربلاء المقدّسة ومرقد الإمام الحسين(عليه السلام) تقريباً (681) كم، أصبحت تشهد مراسيم خاصّة لتكون أشبه بالإعلان عن انطلاق مسيرة الأربعين المليونيّة، وتتخلّل الانطلاقة مراسيمُ وطقوسٌ خاصّة تتضمّن إقامة عزاءٍ حسينيّ، والنزول في ضفاف ماء البحر المطلّ على الخليج للتوضُّؤ، وكإشارةٍ إلى وطء القدم على آخر حدود العراق الجنوبيّة، ثمّ الانطلاق نحو كربلاء المقدّسة بعد رفع الرايات الحسينيّة وسط نداءاتٍ عالية بـ(لبّيك يا حسين).

أمّا مواكبُ الخدمة فلم تكن بمعزلٍ عن هذه المنطقة البعيدة، بل كانت حاضرةً تقدّم الخدمات لكلّ زائرٍ ينطلق من هناك معلناً أنّ ثورة الحسين(عليه السلام) هي مشيئةُ الله التي لا تُقْهَرُ، شمعةٌ تضيءُ الدرب، وعاصفةٌ تدمِّرُ عروش الطغاة على مرّ الأزمان، شريطة السير على نهجها.

وبهذا المسير تكون نعمة الخدمة الحسينيّة لزائر أبي عبد الله الحسين(عليه السلام) قد شملت كلّ المناطق الجنوبيّة والوسطى للبلاد دون استثناء، حيث كان المسير فيما مضى ينطلق من مسجد خطوة الإمام علي(عليه السلام) الواقع في قضاء الزبير غرب البصرة.

عدسةُ مصوّري شبكة الكفيل العالميّة كانت حاضرةً كعادتها في كلّ عام في هذا المكان، ونقلت هذه المشاهد من بداية الزحف المليونيّ.
تعليقات القراء
1 | mohammed | 30/09/2019 23:48 | Austria
هنيئاً لكم في كل خطوة نحو الامام وانتم تنشدون لبيك ياحسين.. وهنئاً لم يخدموكم على طول طريق الحريه والهناء.. ياليتنا كنا معكم فنفوز فوزاًعظيما( لبيك ياسيدي ومولاي.. لبيك ياااااحسين). نسالكم الدعاء واعمال مقبوله باذن الله
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: