شبكة الكفيل العالمية
الى

بالتعاون مع مديريّة مرور كربلاء: العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُقيم ورشةَ عملٍ خاصّة بقانون المرور الجديد

بناءً على توجيهات الأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة التي تهدف الى تطوير مهارات منتسبي العتبة المقدّسة بما يحقّق الأداء الأفضل، أقام قسمُ السياحة الدينيّة وقسمُ الآليّات التابعان للعتبة المقدّسة وبالتعاون مع مديريّة مرور كربلاء صباح اليوم الثلاثاء (2 صفر الخير 1441هـ) الموافق لـ(1 تشرين الأوّل 2019م)، ورشةَ عملٍ تضمّنت تقديمَ شرحٍ مفصّل حول قانون المرور الجديد الذي صدر في الشهر الماضي.
الورشة التي أُقيمت على قاعة القاسم(عليه السلام) في العتبة المقدّسة تناولت توضيح تفاصيل هذا القانون بما يحتويه من الغرامات والتعليمات، وباقي التفاصيل التي تُفيد الإخوة السائقين في القسمَيْن المذكورَيْن وباقي أقسام العتبة المقدّسة.
وعن هذه الورشة بيّن المهندس جعفر سعيد جعفر رئيسُ قسم السياحة الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة لشبكة الكفيل قائلاً: "هذا القانون يهدف الى حماية السائق والمواطن على حدٍّ سواء، وهو يختلف عن سابقه فيما يتعلّق بالغرامات، حيث تضمّن قوانين جديدة وهي مماثلة لقوانين المرور السائدة دوليّاً".
موضّحاً: "الهدفُ من هذه الورشة هو تثقيف الإخوة السائقين في العتبة المقدّسة وتمكينهم من استخدام الطرق بالشكل الجيّد، وبما يحقّق سلامتهم وسلامة الراكبين والسابلة".
من جهته بيّن الرائدُ الحقوقيّ رياض عبيس الحمدانيّ مديرُ العلاقات والإعلام في مديريّة مرور كربلاء: "انطلاقاً من التعاون الموجود بين مديريّة المرور والعتبات المقدّسة في كربلاء، قمنا بتنظيم ورشة عملٍ خاصّة بقانون المرور الجديد تهدف الى التثقيف بهذا القانون، حيث بيّنّا من خلالها التعليمات والإشارات المروريّة الخاصّة بأسبقيّات السير من خلال شرحٍ مفصّل للقانون الجديد".
مضيفاً: "هناك تعاونٌ كبير جدّاً بين العتبات المقدّسة في كربلاء وبين مديريّة مرور المحافظة، نتَجَ عنه طباعة كرّاس وبروشور خاصّ بالإرشادات المروريّة والقانون المروريّ الجديد، تجاوز عدد نسخه (15 ألف) نسخة وبدعمٍ مجّاني من قِبل العتبة العبّاسية المقدّسة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: