شبكة الكفيل العالمية
الى

انتهاءُ العمل بالمجسّر الحديديّ المؤقّت الخاصّ بمرور زائري الأربعين والمواكب العزائيّة

ضمن الاستعدادات الخاصّة بزيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام)، أنهت الكوادرُ الفنيّة العاملة في قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة الأعمال الخاصّة بتركيب ونصب المجسّر الحديديّ المؤقّت الخاصّ بمرور زائري أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام).
ويُنصب هذا الجسر كلّ سنةٍ من أجل تسهيل مرور الزائرين خلال الزيارة وبشكلٍ لا يتعارض مع مرور المواكب الحسينيّة المعزّية القادمة من داخل وخارج البلد.
يقع المجسّر في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من العتبة المقدّسة عند باب الإمام الحسن(عليه السلام)، وكما في كلّ عام ومنذ وقتٍ مبكّر يقوم قسمُ الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة بتركيب ونصب هذا المجسّر، الذي يُعدّ واحداً من ثلاثة جسور أخرى يقوم قسمُ الصيانة التابع للعتبة المقدّسة بنصبه، أمّا المجسّران الآخران فيقوم بنصبها قسمُ الصيانة في العتبة الحسينيّة المقدّسة، وذلك لتقليل حالة الزحام الشديد أثناء الزيارة وتوفير حالة من الانسيابيّة في المسير، وضمان عدم تقاطع مرور الزائرين مع المواكب المعزّية.
المجسّر يتكوّن من عدّة قطع حديديّة مفكّكة يتمّ ربطها وتركيبها مع بعضها بشكلٍ هندسيّ خاص، حيث يبلغ عرضه (8أمتار) مقسّمةٌ إلى جزئين للرواح والمجيء، عرض كلّ جزءٍ (4أمتار)، ويبلغ ارتفاعه أكثر من (4أمتار) أيضاً، وتُضاف إليه قطعٌ من الخشب طول القطعة الواحدة (2.40 متر) وعرضها (1.22متر) وتُثبّت على جانبي المجسّر لضمان سلامة الزائرين أثناء مرورهم.
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة بكافّة أقسامها ومنها قسم الصيانة الهندسيّة، قد أعلنت عن الانتهاء من الاستعدادات اللازمة والضروريّة لاستقبال الزائرين والوافدين للعتبة المقدّسة في زيارة أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: