الى

السيّد السيستاني(دام ظلّه): ينبغي للجميع التعاون على تنظيم هذه الزيارة المباركة بأحسن صورةٍ لتأمين راحة الزوّار وسلامتهم

في استفتاءٍ وُجّه الى مكتب سماحة المرجع الدينيّ الأعلى آية الله العظمى السيد علي الحسينيّ السيستاني(دام ظلّه الوارف) بشأن بعض المسائل التي تتعلّق بموضوع النظافة العامّة في طريق الزيارة الأربعينيّة المشرّفة، وفيما يلي أحدُ هذه الأسئلة.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..مع قُرْب الزيارة الأربعينيّة المشرّفة، نودّ أن نسألكم عن مسائل تتعلّق بموضوع النظافة في طريق الزيارة، بعد أن صارت أعدادُ الزائرين بالملايين وصعبت السيطرة على الأمور بجهودٍ فرديّة متفرّقة، وصار النقدُ واضحاً بهذا الخصوص.. هل لكم من نصيحةٍ لنا أصحاب المواكب من جهة والزائرين من جهةٍ ثانية، بخصوص رعاية النظافة وحسن التنظيم في خدمة زوّار الحسين(عليه السلام)؟
وكان جواب مكتب سماحته كما يلي:ينبغي للجميع رعاية النظافة، فإنّ النظافة من الإيمان -كما ورد في الحديث الشريف-، كما ينبغي لهم التعاون على تنظيم هذه الزيارة المباركة بأحسن صورةٍ لتأمين راحة الزوّار وسلامتهم، وما أجمل مشهد الزيارة وأروعه إذا كان يتّصف بالنظافة والنُّظُم، وما أدلّه على أدب المجتمع الزائر وسلوكه الراقي، نسأل الله تعالى أن يوفّق الجميع للزيارة بآدابها ويتقبّلها منهم بقبولٍ حسن إنّه وليّ التوفيق.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: