شبكة الكفيل العالمية
الى

للاطّلاع على نشاطها الثقافيّ وفعّاليات الأربعينيّة في ألمانيا: جناحُ العتبة العبّاسية المقدّسة يستقبل وفوداً حكوميّة عراقيّة في معرض فرانكفورت الدوليّ للكتاب

وفدُ القنصليّة العراقيّة في مدينة فرانكفورت الألمانيّة برئاسة القنصل العامّ فيها الدكتور محمد المنتفجي، حطّ رحاله في جناح العتبة العبّاسية المقدّسة ضمن معرض فرانكفورت الدوليّ.
الوفد الزائر قصد الجناح للاطّلاع على معروضات مراكز التأليف والتحقيق في العتبة المقدّسة، وأثنوا على نقل الجناح بثّاً مباشراً لموسم أربعينيّة الإمام الحسين(عليه السلام) لعام 1441هـ.
من جانبٍ آخر زار الجناحَ ولنفس الغرض وفدٌ يمثّل أحد أعرق مؤسّسات الثقافة في العالم، وهي مؤسّسة (بيت الحكمة) التابعة لمجلس الوزراء العراقيّ برئاسة مدير العلاقات فيها، هذه المؤسّسة التي تأسّست في بغداد سنة 754م.
وتمّ استقبال الوفدَيْن من قبل ممثّل العتبة العبّاسية المقدّسة في القارّة الأوربّية السيد أحمد الراضي الحسينيّ، حيث تباحث معهما كلّاً على انفراد في سبل تمتين العلاقات بين مؤسّسات العتبة المقدّسة الثقافيّة من جهة، ومؤسّسات الثقافة العراقيّة الحكوميّة من جهةٍ أخرى، وتطوير آليّات إيصال الثقافة العراقيّة الأصيلة إلى المحافل الدوليّة، ومنها هذا المعرض الذي يُعدّ أكبر معرض كتابٍ في العالم، ويلتقي فيه ناشروه وكبرى دور النشر والثقافة في أكثر من (180) دولة.
يُذكر أنّ للعتبة العباسية المقدسة مشاركاتٍ متعددةً في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق، ويكاد لا يخلو أي ‏مهرجان أو معرض من حضور أو مشاركة متميزة للعتبة المقدسة وبما يتناسب مع نهجها الذي اختطته في نشر فكر وتعاليم ‏أهل البيت(عليهم السلام) ويشهد جناحها إقبالاً متزايداً من قبل الجمهور والحاضرين، وزيادةً في عدد الإصدارات في كلّ معرض عن ‏سابقه.‏‎
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: