شبكة الكفيل العالمية
الى

117 باحثاً من العراق وخارجه يشارك في مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع

أحد جلسات المهرجان السابق
وصل عدد الباحثين المشاركين بمهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع الى 117 باحثا من داخل العراق وخارجه ومنها مصر والجزائر وفلسطين وايرلندا وغيرها, هذا ما تحدث به لشبكة الكفيل عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان نائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد عقيل عبد الحسين الياسري .
وأضاف" سيعقد هذا المهرجان تحت شعار ‏‏(من هَدي النبوة نتوج للعالم رسالة سلام)، ويستمر لثلاثة أيام من 15إلى 17ربيع الأول 1434هـ الموافق 27 – 29 كانون الثاني 2013م بمناسبة ولادة فخر الكائنات الرسول الأعظم محمد وولادة حفيده الإمام جعفر الصادق عليهما السلام".
مضيفاً" أن اللجنة التحضيرية للمهرجان لجنة مؤتمر الأكاديميين والذي يُشكل أحد محاور المهرجان المهمة قامت بعزل 43 بحثاً كونها خارج محاور المؤتمر الأكاديمي للمهرجان على أن يتم الاستفادة من كل هذه البحوث وتسخيرها في المجالات الفكرية والثقافية التابعة للعتبتين المقدستين ".
وبين الياسري "ان المهرجان ستعقد فيه ثلاث جلسات بحثية وعلى مدى ثلاثة ايام، تناقش من خلالها البحوث مع فتح باب المداخلات والملاحظات، وستقوم العتبتين المقدستين بجمع البحوث وتبوبيها وطباعتها ونشرها وجعلها في مجلدات مشتركة".
ومن الجدير بذكره ان محاور البحوث هي:
1-دور الفكر الرسالي في بناء الانسان.
2- صناعة التطرف وأثرها على التعايش السلمي.
3- مدرسة الامام الصادق عليه السلا م ودورها الانساني.
4- الفكر الاسلامي ودوره في معالجة مشاكل العصر.
5- الديانات السماوية امتدادات أم تقاطعات.
6- فاعلية الاعلام ومسؤولية التعريف بالإسلام
يذكر أن العتبتين المقدستين الحسينية العباسية ينظمان سنويا العديد من المهرجانات والفعاليات الدينية والثقافية كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري عموماً، ولتبيان آثار ونتائج الثورة الحسينية المعطاء التي ما زالت وبعد 14 قرناً من قيامها، ترفد البشرية بزخم لا ينضب في مقارعة الظلم وإحقاق الحق ودحر الباطل مهما اختلفت ألوانه وأجناسه.
وهذه مجموعة من الصور لبعض الجلسات البحثية للمهرجان السابق
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: