شبكة الكفيل العالمية
الى

من ساحة الأحرار في كربلاء الى قرينتها في بغداد: خَدَمَة العتبة العبّاسية المقدّسة يطالبون بالإصلاح وإرجاع حقوق الشعب المسلوبة

شاركت العتبةُ العبّاسية المقدّسة جنباً الى جنب مع باقي عتبات العراق المقدّسة والمزارات الشريفة فيه وباقي أبناء الشعب العراقيّ، في التظاهرات الكبرى المسمّاة (مسيرة العراق الموحّدة) التي خرجت يوم أمس في العاصمة بغداد، وذلك بعدما وجّهت لها دعوةٌ من قبل التنسيقيّات لكون أنّ خدمة العتبات المقدّسة جزءٌ فاعل من النسيج المجتمعيّ العراقيّ.
هذه المسيرة التي وصلت الى ساحة التحرير قلب العراق النابض بحبّه وسط بغداد جاءت من مختلف مدن العراق، يتقدّمها خدمةُ العتبة العبّاسية المقدّسة وبقيّة العتبات والمزارت الشريفة، وقد هتفت للعراق وأبنائه وشهدائه وأكّدت على مطالب الشعب التي يرجو من خلالها إصلاح العمليّة السياسيّة والتخلّص من الفساد، من أجل حياةٍ حرّة كريمة تليق بأبناء هذا الشعب الصابر والمضحّي.
ومن جملة ما طالبت به هذه المسيرةُ التي اختُتِمت في ساحة التحرير هو المطالبة بإقرار قانون انتخاباتٍ ينصفُ الكفاءاتِ المحرومةَ من خَدَمةِ بلدها، قانون يجعلُ المسؤولَ مديناً للجمهورِ الذي اختارهُ فيعملُ لخِدمتِه، وقانون لمفوّضية الانتخابات بحيث يجعلها مفوضيّةً لا يباع مجلسُ مفوّضيها في مزادِ الصفقات، ولا تتاجرُ بأصواتِ الشعب.
يشارُ الى أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة سيّرت أسطولاً من العجلات لساحة التحرير في بغداد، للمشاركة في هذه المسيرة الكبرى.
يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة قدّمت جملةً من الخدمات الداعمة للمتظاهرين، والتي شملت:
- إعداد آلاف الوجبات الغذائيّة التي تُعدّ في مضيف العتبة العبّاسية المقدّسة، وتُرسل إليهم بواسطة عجلاتٍ خاصّة وتوزّع عليهم في أماكن تواجدهم.
- توزيع الآلاف من كاسات الماء الصالح للشرب.
- توزيع العصائر والفواكه والشاي في أوقاتٍ مختلفة من النهار.
- إرسال عجلاتٍ اختصاصيّة للتنظيف مع كادرٍ للمساهمة في تنظيف الساحة وما يحيط بها.
- فتح عددٍ من محطّات السقاية ونشرها على محيط الساحة لتزويد المتظاهرين بالماء النقيّ.
- معالجة كافّة الحالات سواءً من المتظاهرين أو القوّات الأمنيّة في مستشفى الكفيل وبالمجّان.
- فتح خيمةٍ للتدريب والإسعاف الطبّي، تأخذ على عاتقها تدريب المتظاهرين على كيفيّة إسعاف الحالات الحرجة، إضافةً الى المساهمة في إسعاف ومعالجة حالات المتظاهرين.
- إرسال قوافل مساعداتٍ لوجستيّة لدعم المتظاهرين في ساحة التحرير في بغداد.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: