شبكة الكفيل العالمية
الى

صدرَ حديثاً عن مركز تراث الحلّة: (كشفُ المقال عن مصوّرةِ خُلاصة الأقوال في معرفة الرجال)

لا يزال مركزُ تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، متواصلاً بأنشطته الـتأليفيّة والتحقيقيّة والبحث والتنقيب في بطون خزائن التراث ودُور المخطوطات، والعمل على إخراجها بما يتلاءم وقيمتها العلميّة والمعرفيّة وجعلها في متناول الباحثين وطالبي العلم والمعرفة.

وقد صدرَ عنه حديثاً (كشفُ المقال عن مصوّرةِ خُلاصة الأقوال في معرفة الرجال)، وهو إصدارٌ بنسختين نفيستين، الأولى: هي النسخة الموجودة في خزانة آية الله السيِّد حسن الصدر(قدّس سرّه) والمؤرّخة سنة 715هـ، والمقروءة على العلَّامة، والثانية: النسخة التي نسخها علي بن محمَّد الطبريّ سنة 744هـ في المشهد العلويّ المطهَّر، وما المزج بين النسختين إلَّا لتشكيل الكتاب (خُلاصة الأقوال) بقسمَيْه بصورةٍ أقرب لمراد المؤلِّف (رحمه الله) ولتحصيل الفائدة.

وكان للباحث ميثم سويدان الحميريّ بأن قدَّم تمهيدًا وافيًا شاملًا في مؤلَّفه لبيان الاختلافات بين النسخ وذكر النسخ النفيسة وطبعاتها، وكان الإصدار برعاية ومراجعة مركز تراث الحِلَّة التابع للعتبةِ العبَّاسيَّة المقدَّسة.

ولاقتناء هذا الكتاب والاطّلاع على باقي إصدارات المركز يمكنكم زيارة معرض الكتاب الدائم الكائن بالقرب من بوّابة قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: