شبكة الكفيل العالمية
الى

جامعةُ العميد والجامعةُ الوطنيّة الماليزيّة تُبرمان اتّفاقية تعاونٍ علميّ مشترك

أبرمت جامعةُ العميد التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة والجامعةُ الوطنيّة الماليزيّة (Universiti Kebangsaan Malaysia)، عدّة اتّفاقياتٍ علميّة وتعاونٍ أكاديميّ مشترك يسري لمدّة خمس سنوات.
وجاء عقدُ هذه الاتّفاقيات في إطار دعم وتحسين التعاون والتبادل العلميّ المشترك بين جامعة العميد وجميع الجامعات العربيّة والأجنبيّة، من أجل تطوير منظومة التعليم ورفد ملاكاتها التدريسيّة وطلبتها بالخبرات التدريسيّة ورفع كفاءة البحث العلميّ.
جرى توقيعُ هذه الاتّفاقيات في مقرّ الجامعة الوطنيّة الماليزيّة، خلال الزيارة التي قام بها السيّد رئيسُ جامعة العميد الأستاذ الدكتور مؤيّد الغزالي، والسيّد رئيسُ قسم الشؤون العلميّة في الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الأمير كاظم.
هذا وقد تضمّنت الاتّفاقيةُ بنوداً عديدة أهمّها:
- التعاون المشترك بكافّة المجالات العلميّة والأكاديميّة.
- التعاون المشترك على تدريس طلبة كليّة طبّ العميد من قبل أساتذة الجامعة الماليزيّة، وفق برنامج (الأستاذ الزائر) بالاشتراك مع تدريسيّينا.
- التعاون المشترك في مجالات البحث العلميّ.
- إرسال طلبة جامعة العميد من كليّة الطبّ المرحلة الثالثة خلال العطلة الصيفيّة لمدّة شهرٍ واحد للجامعة الماليزيّة، وتتكفّل جامعتُنا بتكاليف السفر.
- التعاون على تأسيس مجلّة علميّة لجامعة العميد.
- حصول مُنَح لأساتذة الجامعة وطلبتها بعد التخرّج في إكمال الدراسات العُليا، وخاصّةً الاختصاصات الدقيقة وغيرها.
وفي ختام الزيارة أعرب الجانبان عن أملهما في أن تكون هذه الاتّفاقية نقطة انطلاقٍ لعقد اتّفاقيات مستقبليّة أخرى، وأن يعمل الجانبان على تنفيذ بنودها بما يعود على الطرفين بالفائدة المرجوّة منها، ليتمّ بعد ذلك تسليم درع جامعة العميد إلى رئيس الجامعة الوطنيّة الماليزيّة الأستاذ الدكتور محمد حمدي بن عبد الشكور، الذي أعرب من جانبه عن امتنانه لهذه الزيارة وفتح آفاق التعاون العلميّ والأكاديميّ المشترك مع جامعتنا خدمةً للعمليّة التعليميّة في كلا الجامعتين.
يُشار الى أنّ الجامعة الوطنيّة الماليزيّة (Universiti Kebangsaan Malaysia)، تحتلّ المركز الثالث ضمن قائمة أفضل جامعات ماليزيا، والتسلسل رقم (160) عالميّاً وفق تصنيف (QS) للجامعات العالميّة في عام 2020م، فضلاً عن إدراجها ضمن تصنيف شنغهاي العالميّ (501 – 600).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: