شبكة الكفيل العالمية
الى

ورشةُ عملٍ ميدانيّة تنظّمها كلّيةُ التمريض في جامعة العميد للتعريف والتوعية بأهمّية اللّقاحات

التحصينات أو ما يُصطلح عليه باللُّقاحات هي حجرُ الأساس للصحّة العامّة، وهي وسيلةٌ تتمّ بواسطتها حماية الشخص من الإصابة بالأمراض المُعدية، ومن هذا المنطلق نظّمت كليّةُ التمريض في جامعة العميد التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، ورشة عملٍ ميدانيّة في أحد مراكز الرعاية الصحيّة الأوّلية في حيّ الوفاء التابع لمركز محافظة كربلاء المقدّسة.

الورشةُ تندرج ضمن أنشطة وفعّاليات الكليّة التي تهدف من خلالها الى التعريف بأهمّية التحصين (اللّقاحات)، وضرورتها للإنسان لاسيّما الأطفال دون سنّ الخامسة وكذلك النساء في مدّة الحمل.

وتضمّنت الورشةُ التي قدّمها مجموعةٌ من أساتذة الكلّية العديد من المحاور، منها عروضات تقديميّة عن ماهيّة التحصين والجداول التحصينيّة للأطفال وأخطار الامتناع عنه، لاسيّما للأطفال دون سنّ الخامسة، وركّزت على التوعية بأهمّية استخدام اللّقاحات لحماية المجتمع، فضلاً عن توزيع بوسترات توضيحيّة وفولدرات ذات مواضيع صحيّة متنوّعة تُزيد من توعية المواطنين في أهمّية التحصين.

يُذكر أنّ الكلّيات التابعة لجامعة العميد (الطبّ – التمريض - الصيدلة – الأسنان) تُقيم وترعى العديد من الأنشطة والفعّاليات التي من شأنها أن تسهم في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه طبّياً وعلاجيّاً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: