شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ تراث البصرة حاضرٌ في معرض الكتاب القانونيّ

اشترك مركزُ تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في فعّاليات المعرض التاسع للكتاب واللّوحات الفنّية الذي تُقيمه رئاسةُ محكمة استئناف البصرة على قاعتها، وبمشاركة عددٍ من دور النشر والفنّانين.
نائبُ مدير مركز تراث البصرة الأستاذ ياسين اليوسف تحدّث لشبكة الكفيل عن هذه المشاركة قائلاً: "يشارك المركزُ للمرّة الثالثة على التوالي في معرض الكتاب لمحكمة استئناف البصرة، وذلك بدعوةٍ من اتّحاد الحقوقيّين العراقيّين في البصرة، وقد عرض المركزُ في الجناح الخاصّ به إصداراتِه حصراً المختصّة بالكتب والمخطوطات، التي تُعنى بتاريخ وحضارة البصرة بمختلف أنواعها (الحضاريّ والاجتماعيّ والدينيّ والفكريّ)، فضلاً عن مجموعةٍ من المخطوطات والوثائق".
وأضاف: "إنّ إقبال المواطنين في محافظة البصرة على اقتناء الكتب المطروحة يعتبر إقبالاً جيّداً، على الرغم من وجود الكتب الإلكترونيّة، إلّا أنّ هناك فئةٌ ما زالت تفضّل اقتناء الكتب بصورةٍ مباشرة وقراءتها".
هذا وقد كانت ردودُ الأفعال إزاء مشاركة المركز متميِّزةً بتميُّزِ المشاركةِ وحجمها؛ فقد أثنى جميعُ من حضر الجناحَ الخاصَّ بالمركز على نتاجاتِه المعروضةِ، فضلاً عن شُكرهم لجميع فعاليّات المركز، مثمّنين دورَ المركز الفاعل في إحياءِ تُراثِ البصرة، ونفض الغبار عن وَجهِ المُحافظة المِعطاء.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: