شبكة الكفيل العالمية
الى

الملاكاتُ الهندسيّة والفنّية العراقيّة تصل للمراحل النهائيّة في إعادة تطوير وتذهيب إيوان قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)

واصلت الملاكاتُ الهندسيّة والفنّية في قسم المشاريع الهندسيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، أعمالها في إعادة تذهيب إيوان القبلة (طارمة الذهب) وبتصميمٍ مُطورّ عن سابقه القديم، بإضافة الزخارف الذهبيّة واستخدام مادّة المينا الزرقاء والكتائب القرآنيّة، وذلك بالتعاون مع شركة أرض القدس العراقيّة.

رئيسُ القسم المذكور المهندس ضياء مجيد الصائغ بيّن لشبكة الكفيل: "أنّ ورش وملاكات العتبة المقدّسة وانطلاقاً من الاعتماد على الأيدي الفنّية العراقيّة في إنجاز المشاريع حيثما أمكن ذلك، وضعت خبراتها في هذا المشروع حتّى بدا بحلّته الجديدة ووصل إلى مراحله النهائيّة".

موضّحاً: "تمّ مزجُ الفنّ التقليديّ كفنّ الفسيفساء في هذا المضمار مع الحداثة، وعند اكتمال المشروع ستكون للإيوان حلّته الجديدة والمميّزة، وحينها سيضيف خدّام أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) بصمةً معماريّة محلّية تضافُ للفنون المحلّية في هذه البقعة المقدّسة".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة تعمل على تثمين المنتج المحلي وتقدير الأيدي العاملة الوطنيّة، للارتقاء بالواقع المهنيّ والاقتصاديّ واستثمار الطاقات الذاتيّة.
تعليقات القراء
1 | ايمن | 14/01/2020 09:58 | العراق
بارك اللة في جهودكم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: