شبكة الكفيل العالمية
الى

(جودُ الكافل) برنامجٌ لرفع المستوى الثقافيّ للأسرة

تبنّى مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة منذ تأسيسه، مشاريع عديدة ومتنوّعة تهدف الى المساهمة في الرقيّ بالمستوى التثقيفيّ للأسرة، والعمل على زيادة وعيها تجاه ما يحيط بها من تحدّيات مجتمعيّة، ومن البرامج التي أطلقها المركزُ مؤخّراً (جود الكافل) الذي استهدف من خلاله مجاميع نسويّة من العوائل المتعفّفة.

مسؤولةُ المركز المذكور الأستاذة أسمهان إبراهيم بيّنت لشبكة الكفيل عن هذا البرنامج قائلةً: "البرنامج جاء سعياً لضمان حقّ النساء في التعليم ولإنماء شخصيّتهنّ على أفضل وجه، حتّى يتمكّنّ من تحقيق ذواتهنّ ليصبحن فاعلاتٍ في المجتمع، ويشمل جميع الفئات العمريّة حيث تمّ تقسيمهنّ على مجاميع، وكلّ مجموعةٍ يشرف عليها كادرٌ متخصّص يخاطبهنّ بلغةٍ بسيطة وبعيدة عن التعقيد وقريبة من الواقع الذي يعِشْنَه".

وأضافت: "البرنامج يشمل إلقاء عددٍ من المحاضرات موزّعة على محاضراتٍ وورشٍ وجلساتٍ نقاشيّة، قُدّمت الى فئة الأمّهات وتمحورت حول:

- الاقتداء بأهل البيت(عليهم السلام) في الأفعال والأقوال.

- مهارات احتواء الأبناء.

- تعلّم أساليب مناسبة للتعامل بين الأمّ والطفل.

- روحيّة تعامل الزوجة مع زوجها.

- محاضرات في الثقافة العامّة.

- المعاملة الوالديّة وأثرها في التنشئة الاجتماعيّة للطفل.

هذا بالإضافة الى جلساتٍ حواريّة هادفة تدور حول ثقافة الطفل ومعالجة المشاكل اليوميّة التي تحدث داخل المنزل، وطريقة التعامل مع كبار السنّ وتعلّم طرق وقائيّة لتقنين استخدام الأجهزة الإلكترونيّة، ورفع القدرات الذهنيّة".

وتابعت: "البرنامج ضمّ فقراتٍ ترفيهيّة تضمّنت اكتشاف مواهب المشتركات، من أجل العمل على صقلها وتوظيفها في الاتّجاه الصحيح كالمهارات اليدويّة".

هذا وقد دعا المركز الراغبات بالمشاركة والاستفادة من هذا المشروع الاتّصال على الرقم (07828884555) أو على مواقع التواصل الاجتماعيّ (فايبر، واتساب، تلكرام)، والانضمام إلى قناة مركز الثقافة الأسريّة عن طريق الرابط التالي: https://t.me/thaqafaasria1 علماً أنّ هناك خطوط نقل وفّرها المركز لنقل المشتركات من والى المركز.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: