شبكة الكفيل العالمية
الى

بالصّور: مدخلُ شارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) بحلّةٍ جديدة

أنهت ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، أعمالها الخاصّة بإعادة تأهيل وتطوير المدخل الرئيسيّ لشارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وإظهاره بحلّةٍ جديدة تتلاءم مع هذا المدخل المهمّ والحيويّ للزائرين، وبما يسهم في تحقيق أعلى درجات الانسيابيّة لحركة الزائرين والعجلات، لكونه من أهمّ الشوارع المؤدّية الى المرقد الطاهر ويشهد ازدحاماً شديداً بالأخصّ في مواسم الزيارات المليونيّة والمناسبات الدينيّة.
الأعمال هذه هي جزءٌ من الأعمال الهادفة الى تطويره وتأهيله والتي ستتبعها أعمالٌ أخرى، هذا بحسب ما أدلى به لشبكة الكفيل رئيسُ قسم الصيانة الهندسيّة المهندس سمير عبّاس علي، وأضاف: "من الأعمال التي شرع القسمُ بالإشراف عليها وتنفيذها هي إعادة تأهيل وتطوير شارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، الذي شمل فقراتٍ عديدة أهمّها:
- نصب قواطع معدنيّة متحرّكة يبلغ طولها (30متراً) وارتفاعها (2متران) ذات زخارف إسلاميّة تحتوي على بوّابتين كبيرتين لتنظيم حركة الزائرين والعجلات.
- بناءُ أماكن نظاميّة لدخول وتفتيش الزائرين.
- تهيئة البُنى التحتيّة من مجاري المياه وممرّات تسليك الكهرباء والكاميرات وغيرها.
- رفع الأرضيّة القديمة من الأسفلت والموادّ الإسمنتيّة واستبدالها بموادّ الكربستون المقرنص، بمساحة (750) متراً مربّعاً مع إضافة نقوش وزخارف خاصّة بها.
-عمل حديقة وسطيّة دائريّة الشكل مزروعة بالورود الطبيعيّة، تتوسّطها ساريات ثلاث تحمل رايتَيْ العتبتين الحسينيّة والعبّاسية المقدّستين بالإضافة الى علم العراق".
أمّا المهندس محمد مصطفى شاكر الطويل مسؤولُ شعبة الأعمال الإنشائيّة التابعة للقسم المذكور، وهي الجهة التي تكفّلت بهذه الأعمال، فقد أضاف: "إنّ العتبة العبّاسية المطهّرة تسعى الى تقديم الأعمال الفنّية والهندسيّة بأشكالٍ مختلفة تسرّ الناظرين، بالإضافة الى الرصانة والجودة في العمل، وهذا العمل الذي قدّمناه هو جزءٌ قليل من الأعمال التي يقدّمها قسمنا من الأعمال الهندسيّة والفنّية داخل العتبة المقدّسة وخارجها".
يُذكر أنّ شارع باب قبلة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) شهد وسيشهد العديد من الأعمال الهادفة الى تطويره وتأهيله، وبما يسهم في تحقيق أعلى درجات الانسيابيّة لحركة الزائرين والعجلات، لكونه من أهمّ الشوارع المؤدّية الى المرقد الطاهر ويشهد ازدحاماً شديداً بالأخصّ في مواسم الزيارات المليونيّة والمناسبات الدينيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: