شبكة الكفيل العالمية
الى

شركةُ اللّواء العالميّة تحصد الوجبة الثانية من ثمار مزارع الفردوس

أعلن مديرُ شركة اللّواء العالميّة المهندس عادل مالك والتي يتبع لها مشروعُ مزارع الفردوس، عن إتمام حصاد الوجبة الثانية من محصول البطاطا، بعد أن استُخدِمت في زراعتها أكثر الطرائق حداثةً المعتمدة على الأسمدة والمبيدات الإحيائيّة المعروفة بصداقتها للبيئة، التي تنتجها شركة خير الجود.

وأضاف: "تمّ حصاد الوجبة الثانية من محصول البطاطا في مزرعة الفردوس وهو ما يُعرف بالأنواع الصناعية والاستهلاكيّة، وجاء ذلك بعد نجاح التجربة الأولى وتحقيقها نتائج جيّدة، إذ بلغت المساحة المحصودة نحو (200) دونم".

مبيّناً: "يُعدّ مشروع مزرعة الفردوس إحدى الخطوات الهادفة الى تطوير القطّاع الزراعيّ في البلاد، ذلك لأنّه يُنتج نوعين من محصول البطاطا، الأوّل التي تُعرف بـ(تقاوي البطاطا) وتُستخدم كبذور لزراعة البطاطا الغذائيّة، وهي مبادرةٌ انطلقت بها العتبةُ العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بشركة اللّواء العالميّة، من أجل وضع استراتيجيّاتٍ بعيدة المدى تنعكس نتائجُها على الواقع الاقتصاديّ بشكلٍ عام، والنوع الثاني يُعرف بالنوع الاستهلاكيّ الذي يُساهم في سدّ حاجة السوق المحليّة".

يُذكر أنّ العتبة العبّاسية المقدّسة أطلقت مشاريع زراعيّة عديدة بهدف تنمية هذا القطّاع الحيوي، الذي يُعدّ عصب الحياة لارتباطه بقوت الإنسان، فجاءت مشاريعها في إطار ترميم القطّاع الاقتصاديّ ومحاولة النهوض به، بعد أن شهد تراجعاً واضحاً في الآونة الأخيرة.

للاطّلاع على حصاد الوجبة الأولى اضغط هنا.
تعليقات القراء
1 | Ahmed | 02/05/2020 00:31 | العراق
بارك الله بكم وان شاء الله مزيد من التقدم
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: