شبكة الكفيل العالمية
الى

شبكةُ الكفيل العالميّة تُطلق موقعاً إلكترونياً جديداً لها باللّغة السواحليّة..

أعلنت شعبةُ الأنترنت التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن إطلاقها موقعاً إلكترونيّاً تابعاً لها باللّغة السواحليّة ليُضاف الى مواقعها الأخرى باللّغات: (الإنكليزيّة – الفارسيّة - التركيّة – الأوردويّة – الفرنسيّة) بالإضافة الى اللغة العربيّة، ليكون هذا الموقع أحد النوافذ التي يطلّ منها سكّان مناطق أفريقيا الشرقيّة على العتبة العبّاسية المقدّسة بالإضافة الى الناطقين بها من باقي دول المعمورة، الأمر الذي يعدّ من ضرورات الانفتاح والتواصل مع الشعوب.

الموقع الذي جاء نظراً للحاجة الماسّة للتعريف بالعتبة العبّاسية المقدّسة وإيصال صداها لشتّى البقاع يُدار من قبل كوادر متخصّصة ويضمّ بين طيّاته العديد من الصفحات والنوافذ كالأخبار والزيارة بالنيابة ومعرض الصور والمرئيّات ونافذة خطب صلاة الجمعة بالإضافة الى مشاريع العتبة المقدّسة، وحسب المواد والمواضيع التي تتلاءم مع متلقّي هذا الموقع.

أمّا برمجته فقد استخدمت الكوادرُ الفنّية في شعبة الأنترنت أفضل طرق برمجة المواقع، كما حرصت الكوادر الفنيّة على أن تكون بيانات الموقع سهلة الإدارة والتعامل من قبل القائمين عليه، ويمكن زيارة الموقع الجديد باللّغة السواحليّة من خلال الرابط: https://alkafeel.net/?lang=sw.

يُذكر أنّ اللّغة السواحليّة أو اللّسان السواحليّ هي لغةُ سواحل أفريقيا الشرقيّة، وهي لغة كينيا وتانزانيا الرسميّة. وهي اللّغة الأمّ لخمسة ملايين نسمة وخمسين مليون آخرين تعلّموها وهي من لغات البانتو، لكن أثّرت عليها العربيّة كثيراً فتجد فيها كلمات كثيرة أصلها عربيّة، كما توجد فيها كلمات من اللّغة البرتغاليّة وتُكتب بالحروف اللّاتينيّة حاليّاً وكانت تُكتب بالحروف العربيّة من قبل.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: